“وزارة الدفاع الروسية تشتري خمس عربات “غيبارد

بواسطة ندى

3

أعلن المكتب الاعلامي للوكالة الفيدرالية لتأمين الأسلحة والمعدات العسكرية “روس أبورون بوستافكا” أن وزارة الدفاع سوف تقوم بشراء خمس عربات من طراز غيبارد بكلفة تبلغ أكثر من مليوني روبل لصالح القوات الخاصة الروسية. ومن المقرر عقد المزاد في 25 من شهر أكتوبر.

وقد جاء في هذه الرسالة ما يلي: “أعلنت الوكالة الفيدرالية لتأمين الأسلحة والمعدات العسكرية “روس أبورون بوستافكا” في مزاد علني الكتروني على توريد خمس عربات من طراز “غيبارد” بحجم 1.4 ليتر لصالح وزارة الدفاع الروسية لصالح القوات الخاصة.

وفي هذا الاطار أعربت وزارة الدفاع عن استعدادها لدفع ما لا يزيد عن مليونين وخمسة وسبعين ألف روبل ثمناً لهذه العربات الخمس. وفي حال نجحت شركة ما بالمزاد، فإنه ينبغي عليها تأمين هذه العربات لوحدات القوات الخاصة حتى العاشر من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل”.

أما عن مواصفات هذه العربات فإن طولها وعرضها لا يزيد عن 3.3 متر وارتفاعها نحو 1.55 متر، وهي مزودة بعلبة سرعة ميكانيكية تعمل على خمس مراحل. أما استطاعة المحرك المجهز بمبرد سائل فهو لا يقل عن 70 حصان. في حين أن الحمولة لا تقل عن 240 كغ، ولا تقل قيمة “الكليرينس” وهي المسافة التي تفصل الأرض عن جسم العربة، عن 200 ملم، بالاضافة إلى أن العربة مزودة بعجلات من قياس 15.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا