أضافة مستشعر يمكن درونات بلاك جاك بمراقبة مدينة بأكملها في وقت واحد

بواسطة nooreddin

من خلال اضافة جهاز استشعار جديد لتصور الحركة على نطاق واسع أن يجعل من  درونات R1-21A Blackjack  ألاميركية أداة أكثر قوة للعميات  الحربية ، و يسمح للطائرة الصغيرة بدون طيار بمراقبة 5 أميال مربعة في نفس الوقت.

حيث أعلنت شركة Logos Technologies في 28 يوليو أنها حصلت على عقد بقيمة 6.7 مليون دولار لتقديم نموذجين أوليين لصور الحركة واسعة النطاق (WAMI) إلى قيادة الأنظمة الجوية البحرية الأمريكية في سبتمبر.

و تم تكييف مستشعر الأشعة تحت الحمراء الذي يبلغ وزنه 28 رطلاً ، والذي أطلق عليه اسم Cardcounter من قبل البحرية ، من منتج BlackKite التجاري للشركة.

و تستخدم البحرية الاميركية درونات بلك جاك لتوفير الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع و التغطية ليلا أو نهارا. يمكن إطلاق درون البلاك جاك بدون مدرج ، ويبلغ مداها حوالي 50 كيلومترًا ويمكن أن تبقى في الهواء لمدة تصل إلى 16 ساعة.

و يركب على طائرات بلاك جاك بدون طيار بالفعل عددًا من أجهزة الاستشعار المتطورة ، بما في ذلك الفيديو بالحركة الكاملة ، وعلامة الأشعة تحت الحمراء ، ومكتشف مدى الليزر ، وحزمة ترحيل الاتصالات ، لكن ميزة Cardcounter تقدم قدرة جديدة: القدرة على عرض منطقة بحجم مدينة.

A BlackKite sensor is shown attached to a wing in a test pod. (Logos Technologies)

“ما يجعل WAMI مميزًا حقًا هو حقيقة أنه يمكنه مراقبة جميع الحركات – سواء كانت مفكوكة أو مركبات – في منطقة بحجم المدينة.

و يمكنك التفكير في الأمر مثل Google Earth المباشر مع إمكانية [مسجل فيديو رقمي] ،

و “قال دوج رومبو ، نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة  Logos Technologies  ، لـ C4ISRNET. “قبل WAMI ، كان لدينا فقط ببساطة مجسات فيديو كاملة الحركة ؛ ومن الواضح أن مقاطع الفيديو بالحركة الكاملة رائعة لأنها عالية الدقة. و يمكنها تكبير كامل المنطقة.

عند تشغيل هذه الميزات معًا ، سوق يتيح WAMI والفيديو بالحركة الكاملة للمشغلين التقاط الصورة الكبيرة لما يحدث على الأرض وتكبير المناطق محل الاهتمام. و سيكون جهاز  Cardcounter قادرًا على تخزين ست ساعات أو أكثر من تلك البيانات لتحليلها لاحقًا ، ولكنه سيكون أيضًا قادرًا على نقل أجزاء من تلك الصور إلى المستخدمين على الأرض في الوقت نفسه اثناء التحليق.

و عملت شركة Logos Technologies ، وهي شركة متخصصة في WAMI ، على تصغير هذه القدرة ، مما يجعلها خفيفة الوزن قدر الإمكان لأي طائرة مأهولة أو بدون طيار.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا