قطر واحدة من أكثر القوات العسكرية تجهيزا في الشرق الأوسط

بواسطة Hanan
قطر واحدة من أكثر القوات العسكرية تجهيزا تجهيزا في الشرق الأوسط

قطر الآن مجهزة بأحدث المركبات القتالية المصنوعة في ألمانيا بما في ذلك ليوبارد 2A7 + دبابة قتال رئيسية PzH 2000 155 مدفع هاوتزر ذاتي الدفع على مدرعة مجنزرة ، Dingo 2 HD 4×4 مركبة مدرعة و فنك مركبة مصفحة استطلاع 4×4 خفيفة.

وفقًا للميزان العسكري 2020 ، تحاول قطر تحويل قدراتها العسكرية ومكانتها الدفاعية الإقليمية بناءً على اقتناء المعدات الكبيرة ، بهدف إنشاء واحدة من أكثر القوات تجهيزًا في المنطقة.

تشير سرعة ونطاق خطة المعدات إلى أن قطر ستحتاج إلى مساعدة أجنبية كبيرة لدمج وتشغيل قدراتها الجديدة.

قدمت قطر طلبًا بـ 62 دبابة في عام 2013. في عام 2016 ، قامت الشركة الألمانية Krauss-Maffei Wegmann (KMW) بتسليم الدفعة الأولى من ليوبارد 2A7 +إلى قطر .

بموجب عقد شراء 62 دبابة قتال رئيسية. Leopard 2A7 + هو نسخة محسنة من Leopard 2A6 مصممة خصيصا لتنفيذ العمليات القتالية في المناطق الحضرية. تم الكشف عن الدبابة في عام 2010 خلال معرض الدفاع في باريس ، Eurosatory.

Leopard 2A7

قطر واحدة من أكثر القوات العسكرية تجهيزا تجهيزا في الشرق الأوسط

قطر واحدة من أكثر القوات العسكرية تجهيزا تجهيزا في الشرق الأوسط

تم تجهيز Leopard 2A7 + بمسدس 120 ملم أملس L55 ، الذي تم تطويره من قبل Rheinmetall GmbH من راتينغن ، ألمانيا لتحل محل مدفع دبابة L44 2 ملم الأقصر على Leopard 2.

تم تجهيز Leopard 2A7 + مع العبوات الناسفة ووحدات حماية الألغام يسمح المفهوم بدمج مجموعة العمليات الحضرية التي توفر أيضًا حماية 360 درجة ضد RPG بينما تحتفظ مجموعة المبارزة بالطاقم من مقذوفات KE- و SC ، خاصة على القوس الأمامي في مواقف المبارزة الكلاسيكية.

PzH 2000

قطر واحدة من أكثر القوات العسكرية تجهيزا تجهيزا في الشرق الأوسط

قطر واحدة من أكثر القوات العسكرية تجهيزا تجهيزا في الشرق الأوسط

في عام 2013 ، طلبت قطر 24 PzH 2000مدفع هاوتزر ذاتي الدفع عيار 155 ملم من شركة KMW الألمانية لدعم برنامج تحديث قواتها المسلحة. تم تصنيع PzH 2000 si ، بالتعاون مع شركة Rheinmetall Land Systems الألمانية ، واحدة من أحدث الهاوتزر ذاتية الدفع المتتبعة في العالم.

إن PzH 2000 (Panzerhaubitze 2000) عبارة عن مدفع هاوتزر ذاتي الدفع عيار 155 مم مركب على مدرعة مجنزرة طورته الشركة الألمانية Krauss-Maffei Wegmann (KMW) مع Rheinmetall Landsysteme الرئيسي للجيش الألماني.

يتكون السلاح الرئيسي من راينميتال 155 ملم 52 عيار. بندقية مع برميل مطلي بالكروم وكتلة المقعد الرفع شبه التلقائي مع مجلة برايمر قياسية مدمجة 32 جولة.

تم تلبية متطلبات مدى 30 كم مع قذائف الناتو القياسية ومتطلبات 40 كم مع قذائف تنزف القاعدة مع تطوير برميل جديد عيار 155 مم 52 عيارًا.

نظام تحميل القشرة الأوتوماتيكي

قطر واحدة من أكثر القوات العسكرية تجهيزا تجهيزا في الشرق الأوسط

قطر واحدة من أكثر القوات العسكرية تجهيزا تجهيزا في الشرق الأوسط

العنصر الأساسي في PzH 2000 هو نظام تحميل القشرة الأوتوماتيكي الذي يعمل بالطاقة الكهربائية والتحكم فيه رقميًا والذي تم تصميمه للتعامل مع القذائف من عيار 155 مم عند تحميل وتفريغ الخزنة ذات 60 جولة ، وتحميل البندقية من الخزنة والتحميل من الخارج ، بما في ذلك إعداد الصمامات الحثية. .

Dingo 2 HD

قطر لديها عقد شراء Dingo 2 HD(الثقيلة) أحدث نسخة من السيارة المدرعة 4 × 4 في عائلة Dingo. قطر هي عميل إطلاق Dingo 2 HD ، بعد أن استلمت 14 مركبة في ثلاث إصدارات ، وسيارة إسعاف ، ومركز قيادة ، ومركبة استطلاع رادارية. كما تم تحسين هذه المركبات للاستخدام في درجات الحرارة المحيطة العالية.

يعتمد Dingo 2 HD على هيكل UNIMOG FGA20 ويتميز بحمولة زائدة مع أقصى وزن إجمالي للمركبة يصل إلى 20000 كجم. يزيد خط السقف المرتفع في الجزء الخلفي من موقع القائد والسائق حجمه من أجل مرونة المهمة ، في حين يتم تركيب نظام تضخم مركزي للإطارات كمعيار قياسي لتحسين التنقل عبر البلاد.

مركبات الاستطلاع Fennek

قطر واحدة من أكثر القوات العسكرية تجهيزا تجهيزا في الشرق الأوسط

قطر واحدة من أكثر القوات العسكرية تجهيزا تجهيزا في الشرق الأوسط..

في عام 2014 ، طلبت قطر أيضًا 32 طلبًا لشراء مركبات الاستطلاع ذات العجلات 4 × 4 التي تم تسليمها من عام 2017 إلى عام 2019. Fennek هي مركبة استطلاع مدرعة 4 × 4 تنتجها شركة الدفاع الألمانية KMW (Krauss-Maffei Wegmann).

يسمح هيكل Fennek بمفاهيم حماية الدروع المرنة وهو نموذجي لدروع الألمنيوم الملحومة بالكامل مع وحدات دروع إضافية توفر الحماية من نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا قذيفة AP 7.62 مم. تصميم السيارة فريد من نوعه مع وجود السائق في مقدمة السيارة مع رؤية ممتازة أمامه عبر ثلاث نوافذ كبيرة مضادة للرصاص.

يمكن لـ Fennek أن تسير بسرعة قصوى تصل إلى 112 كم / ساعة مع أقصى مدى إبحار يبلغ 1000 كم. تم تجهيز Fennek القطري بمحطة سلاح تعمل عن بعد مزودة بمدفع رشاش ثقيل 12.7 ملم وبصريات للقيام بمهام الاستطلاع.

اخبار قد تهمك

1 تعليق

الشمالية الغربية 22 يوليو 2020 - 18:46

وما الفائدة من كل هذا السلاح إذا لم يكن عندك مساحة جغرافية لاستخدام هذا السلاح
صاروخ بالستي واحد ينسف قطر عن بكرة أبيها

رد

اترك تعليقا