اللواء المسماري يتهم تركيا بأرسال 25 الف مرتزق الى ليبيا

بواسطة nooreddin

ذكر اللواء أحمد المسماري , المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي إن حوالي 25 ألف عنصر  ميليشيا ومرتزقة دخلوا ليبيا عبر تركيا ، الأمر الذي يهدد أمن المنطقة بأسرها.

و ذكر المسماري تصريحات لبرنامج “دي إم سي” الحواري المسائي على قناة دي إم سي المصرية  ، إن تركيا ترسل ميليشيات من جنسيات مختلفة من سوريا  الى ليبيا و عبر إفريقيا.

و اضاف المسماري :  [ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان] ما زال يرسل ميليشيات سورية إلى ليبيا. و هناك عناصر تلقوا تدريباً رفيع المستوى فيها و توجهوا إلى ليبيا.

و اكد المسماري إن تركيا تستعد الآن لمهاجمة مدينة سرت ومنطقة الهلال النفطي.

المسماري: تركيا تواصل الدفع بمرتزقة وعناصر من جيشها وأسلحة متطورة إلى ليبيا

و خلال مؤتمر صحفي عُقد في بنغازي أمس الخميس ، قال المسماري إن مصراتة ومطارها وميناءها أصبحا قاعدة لاستقبال التعزيزات التركية ، مؤكداً أن أنقرة تعمل على تحويل مصراتة إلى قاعدة إدارية لتحريك عناصرها نحو منطقة الهلال النفطي.

و اكمل المسماري حديثه : ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يحاول جعل قاعدة عقبة بن نافع في قاعدة الوطية مركزا لشن اي عمليات عسكرية من خلال بناء انظمة الدفاع الجوي وتعزيز وجود الاسلحة والذخيرة مضيفا انه استولى على منشآت عسكرية ومدنية.

وأكد  المسمارة مرة اخرى : أن عناصر الجيش الليبي يتمركزون في مواقعهم السابقة ويكشفون عن تحركات المليشيات التابعة لحكومة الوفاق الوطني ، مشيراً إلى أن جانب الخصم يحاول نشر الشائعات حول انسحاب الجيش من مواقعه في غرب سرت.

A rebel mans an anti-aircraft gun in Ras Lanuf March 8, 2011- CC via Flickr/BRQ Network

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا