الجيش التركي يتزود بدبابات قتالية رئيسية محدثة ..تعرف أبرز تحديثاتها

بواسطة Hanan
الجيش التركي يتزود بدبابات قتالية رئيسية محدثة ..تعرف أبرز تحديثاتها

وفقًا للمعلومات التي تم نشرها على حساب Twitter الخاص بإسماعيل دمير ، رئيس جمعية الدفاع التركية (SSB) في 12 يوليو 2020 ، أكملت تركيا تحديث دباباتها القتالية الرئيسية M60T إلى M60TM القياسية التي يتم نشرها الآن في سوريا إجراء عمليات قتالية.

وبحسب الصور التي نشرت على الإنترنت تظهر دبابة M60TM الرئيسية للدبابات (MBT) للقوات المسلحة التركية المنتشرة في سوريا.

تم تنفيذ تحديث M60M من قبل شركة Aselsan التركية ويتضمن العديد من الميزات الجديدة لزيادة الحماية ويوفر قدرات إضافية للإصدار السابق من الخزان.

دبابات القتال التركية الرئيسية

الجيش التركي يتزود بدبابات قتالية رئيسية محدثة ..تعرف أبرز تحديثاتها

الجيش التركي يتزود بدبابات قتالية رئيسية محدثة ..تعرف أبرز تحديثاتها

حاليًا ، يستخدم الجيش التركي أربعة إصدارات من دبابات القتال الرئيسية M60 الأمريكية الصنع بما في ذلك 100 M60A1 و 650 M60A3، 166 M60T وعدد لم يكشف عنه من M60TM.

تم إجراء أول ترقية لـ M60 MBT التركية في إسرائيل لتحويل الدبابة إلى معيار Sabra Mk II.

تم تنفيذ الترقيات من قبل قيادة مركز الصيانة الرئيسي الثاني للجيش التركي ، مع مجموعات التحديث التي قدمتها IMI (إسرائيل الصناعات العسكرية).

M60T المطورة

الجيش التركي يتزود بدبابات قتالية رئيسية محدثة ..تعرف أبرز تحديثاتها

الجيش التركي يتزود بدبابات قتالية رئيسية محدثة ..تعرف أبرز تحديثاتها ..

تحافظ M60T على تصميم دبابة M60 الأصلية ولكنها مزودة بدرع جديد وتضمنت مدفع MG253 120 ملم الذي طوره IMI.

تم تنفيذ تحديث دبابات M60T بواسطة ASELSAN في نطاق مشروع FIRAT ، الذي بدأ لتحسين مستوى الحماية للدبابات الرئيسية المشاركة في عملية درع الفرات ضد التهديدات المضادة للدبابات والعناصر الإرهابية ولجلب قدرات إضافية إلى الأنظمة الموجودة.

تم توقيع عقد مشروع تحديث M60T من قبل وكيل وزارة الدفاع لجلب قدرات إضافية في الأنظمة الحالية من أجل حماية الدبابات القتالية الرئيسية بشكل فعال.

عمليات التسليم مستمرة في نطاق العقد الخاص بالنظام ، والذي يتضمن نظام مراقبة المدى القريب (YAMGÖZ) ، ونظام رؤية سائق الخزان (DVS) ، ونظام تحذير ليزر الخزان (TLWS) و ATS-70 (نظام الاستشعار البصري الكهربائي) معدات.

مميزات الدبابة M60TM

الجيش التركي يتزود بدبابات قتالية رئيسية محدثة

الجيش التركي يتزود بدبابات قتالية رئيسية محدثة

تشتمل M60TM على العديد من الميزات الجديدة بما في ذلك محطة سلاح تعمل عن بُعد مثبتة على سطح البرج ، ونظام إنذار بالليزر ، ونظام مراقبة بزاوية 360 درجة وسارية تلسكوبية مع كاميرا لإجراء مهام المراقبة في ساحة المعركة.

يتم تثبيت الصاري على الجانب الأيسر من البرج باستخدام جراب مستشعر مستقر بما في ذلك كاميرا الجهاز المقترن بالشحن (CCD) والكاميرا الحرارية وجهاز تحديد المدى بالليزر. كما أن لديها مجموعة كاميرات Aselsan لتوفير الوعي الظرفي من خلال 360 درجة.

تم تجهيز M60TM أيضًا بنظام PULAT Active Protection Protection الذي تم تطويره وتصميمه بواسطة شركة Aselsan التركية.

نظام PULAT

و تم تطوير PULAT في فترة زمنية قصيرة جدًا بجهد كبير وثبت نجاحه ضد مئات من RPGs و ATGMs خلال مرحلة التأهيل. PULAT ، مع قدرته الكاملة على العمل المستقل ، يسمح لمشغلي الدبابات بتجاهل أي تهديدات واردة والتركيز على المهمة الرئيسية. يكتشف PULAT أي تهديدات واردة ويحيّدها حتى قبل وصولها إلى الدبابات.

يكتشف نظام PULAT الصواريخ المضادة للدبابات أو الصواريخ التي تقترب من المنصة برادار التكنولوجيا العالية الخاص بها ، ثم يعطلها في النطاق الأمثل من المنصة باستخدام طريقة Hard-Kill.

يوفر نظام PULAT حماية كاملة بزاوية 360 درجة ، اعتمادًا على وضع الوحدات على المنصة ، ضد الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات (ATGM) والصواريخ.

PULAT فعال في كل من الحرب غير المتكافئة والبيئة التشغيلية لدبابات المعارك الرئيسية. يمكن لـ PULAT أيضًا التعامل مع التهديدات المتعددة بشكل فعال في نفس الوقت كنتيجة لهيكلها الموزع.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا