أميركا توافق على صفقة تزويد اليابان ب105 مقاتلة F-35 بقيمة 23 مليار دولار

بواسطة nooreddin

اقرت الولايات المتحدة يوم الخميس الماضي قرار شراء مخطط له من جانب اليابان لـ105 مقاتلة من طراز F-35 ، مما يجعل اليابان أقرب إلى أن تصبح أكبر عميل أجنبي للطائرة التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن.

و تشمل الصفقة الحزمة المعتمدة 63 طائرة إقلاع وهبوط تقليدية من طراز F-35A و 42 طائرة إقلاع وهبوط قصيرة من طراز F-35 ، وهي نتيجة ضوء اخضر لخطط الشراء التي حددتها اليابان في عام 2018.

و قد اعلمت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الكونجرس الاميركي بصفقة البيع المحتمل ، والذي تبلغ قيمتها حوالي 23 مليار دولار ، على الرغم من أن هذا الرقم يمكن أن يتغير خلال المفاوضات بين البلاد ولوكهيد مارتن. وستبدأ تلك المفاوضات بعد موافقة الكونجرس على البيع.

وتتضمن صفقة الأسلحة أيضًا: 110 محركًا من Pratt & Whitney F135 ، وأنظمة الحرب الإلكترونية والاتصالات المصاحبة ، ونظام المعلومات اللوجيستية المستقل ، ومعدات التدريب ، ومشاعل الأشعة تحت الحمراء ، ومجموعة الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء ، ودمج البرامج ، وقطع الغيار والإصلاحات وغيرها الدعم.

و بهذا يكون اذا اتمت  اليابان  عملية الشراء ، فسيكون لديها ما مجموعه 147 طائرة من طراز F-35 – لتصبح ثاني أكبر مشغل لمقاتل الضربات المشتركة بعد الولايات المتحدة وقبل المملكة المتحدة مباشرة ، والتي تخطط لشراء 138 طائرة. وستصبح أيضًا رابع مستخدم لمتغير F-35B ، الذي يتم شراؤه من قبل مشاة البحرية الأمريكية والقوات الجوية الملكية البريطانية والبحرية الإيطالية.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا