مناورات عسكرية  مصرية في الاتجاه الاستراتيجي الغربي
مناورات عسكرية مصرية في الاتجاه الاستراتيجي الغربي

أعلنت القوات المسلحة المصرية، الخميس، تنفيذ المرحلة الرئيسية في المناورة البرية والبحرية “حسم 2020″، في الاتجاه الاستراتيجي الغربي

ويشارك في هذه المناورة الأفرع الرئيسة للقوات المسلحة المصرية، “البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي”.

ويحضر المناروات وزير الدفاع والإنتاج الحربي في مصر، الفريق أول محمد زكي.

الجيش المصري في أعلى جاهزية

 مناورات عسكرية مصرية في الاتجاه الاستراتيجي الغربي
مناورات عسكرية مصرية في الاتجاه الاستراتيجي الغربي

وكان رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمد فريد،قد أعلن في وقت سابق أن قوات بلاده في أعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي لمواجهة كافة التحديات والمخاطر.

وجاءت تصريح فريد خلال لقائه مع القادة والضباط والجنود في المنطقة الغربية العسكرية، المحاذية للحدود مع ليبيا.

وأشار فريد، بحسب بيان أورده المتحدث العسكري المصري، إلى أن الجيش مستعد “لمواجهة كافة المخاطر والتحديات، وصون مقدسات وتأمين حدود مصر على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، وذلك بالتزامن مع تقديم كل سبل الدعم لمعاونة أجهزة الدولة لمجابهة مخاطر فيروس كورونا”.

وشدد على أن “القوات المسلحة المصرية تزداد قوة يوما بعد يوم، في ظل ما تمتلكه من أحدث الأسلحة والمعدات البرية والبحرية والجوية، بالإضافة إلى ما وصلت إليه التشكيلات والوحدات من روح قتالية ومعنوية عالية وقدرة عالية على تنفيذ كافة المهام التي توكل إليها”.

تركيا توجه رسالة لمصر ولدول أخرى بمناورات ضخمة في ليبيا

 مناورات عسكرية مصرية في الاتجاه الاستراتيجي الغربي
مناورات عسكرية مصرية في الاتجاه الاستراتيجي الغربي..

وجاء الإعلان المصري عن المناورات عقب إعلان القوات البحرية التركية، ستجري مناورات ضخمة في شرق البحر الأبيض المتوسط، بالوقت الذي يتصاعد فيه التوتر في ليبيا.

وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية، في تقريرلها، أن البحرية التركية تستعد لإجراء مناورات على “الاستعداد القتالي” قبالة السواحل الليبية.

وقالت الصحيفة أن البحرية، أعلنت عبر النداء البحري التركي “نافتكس”، أنها ستجري تدريبا، عبر الرموز التالية “بربروس”، و”تورغوت ريس”، و”جاكا بي” للمناطق التي ستجري فيها المناورات، وهم أسماء قادة بالبحرية العثمانية.