مصادر ليبية موالية لتركيا تؤكد مقتل 13 من مرتزقة فاغنر بضربة جوية

ذكر مصدر عسكري ليبي موالي لتركيا ، هذا اليوم الثلاثاء، أن الغارة الجوية لحكومة الوفاق التي شنت على مواقع لمرتزقة “فاغنر” الروسية بمنطقة سوكنة في الجفرة ، اسفرت عن مقتل 3 من المرتزقة وجرح 10 عناصر آخرين، وذلك في تبليغ أولي.

و بين المصدر في كلامه لـ”وكالة أنباء تركيا”، أن “الغارة نجحت بتدمير منظومة دفاع جوي روسية الصنع، وقتل 3 من المرتزقة الروس وإصابة 10 آخرين كانوا يعملون على المنظومة المدمرة.

وأكد  المصدر أن “الرد كان سريعا و ان حكومة الوفاق ستواصل ضرباتها في مختلف المناطق في ليبيا”.

المتحدث باسم الإعلام الحربي لغرفة عمليات “بركان الغضب” الليبية، عبد المالك المدني، في وقت سابق اليوم، كان قد أعلن عن قصف مواقع لمرتزقة “فاغنر” الروسية في وسط ليبيا.

و ذكر المدني في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، “تم تنفيذ غارات جوية ناجحة ودقيقة استهدفت موقع لمرتزقة فاغنر الروسية بمشروع الحمام بمنطقة سوكنة (وسط ليبيا)”.

ليبيا سرت

و يصل عدد مرتزقة شركة “فاجنر” الروسية بين 3000 و3500، يتواجدون حاليا في منطقة الجفرة وسط ليبيا، ويتركز انتشارهم في مدن سوكنة وهون وودان القريبة من قاعدة الجفرة.

و نشرت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية قبل يومين، خارطة للمواقع التي يتمركز فيها مرتزقة شركة “فاغنر” الروسية الذين يحاربون في ليبيا لدعم اللواء “خليفة حفتر” ضد قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

و جاء استرداد حكومة الوفاق لقاعدة الوطية الجوية و المدعومة من تركيا، في شهر أيار، بداية انهيار مفاجئ مليشيات حفتر وداعميه وأدت لتراجعها إلى شرقي ليبيالقوات الجيش الليبي .