القاذفة B-1 تتسلح بصاروخ AGM-183

بواسطة nooreddin

 

ذكرت تقارير  انأن هناك خطة تدرس على تطبيقها القوات الجوية الأمريكية (AFGSC) بحيث تنشر صواريخ AGM-183 الخارقة على قاذفاتB-1.

و و اشارت مجلة “إير فوكس” ,ان قيادة القوات الجوية و نقلا عن الجنرال الاميركي تيموثي راي – قائد AFGSC , أن الأمر يرتبط ، على وجه الخصوص، بإعادة تشكيل هيكل الطائرة من ثماني نقاط خارجية للتعليق.

B1s.jpg

بحيث انه كان في البداية، يوضع عليها الصواريخ الحاملة للرؤوس النووية، ولكن في حقبة التسعينيات، تم مراجعة تزويد و تجهيز الطائرات بأسلحة تقليدية كجزء من المعاهدات الدولية.

و لكن تغير الامر , الآن يرغب الجنرال الاميركي  تيموثي راي في تخصيص سرب واحد على الأقل من طراز B-1 ، وهو 18 طائرة، بصواريخ تفوق السرعة فيها سرعة الصوت.

جدير بالاشارة ,  أن تطوير قاذفة B-1 لتعمل على حمل صواريخ AGM-183 , لم يكن مقرر ومنصوص عليه  الميزانية العسكرية الأمريكية السنوية ، و عليه يعد استخدام نقاط التعليق بمثابة أبسط وأرخص خيار لإعادة تجهيزها.

و لكن و مع كل هذه التفسيرات ، لم يتم  استبعاد وضع جزء من الصواريخ على أجنحة القاذفة ، وجزء في الداخل ويتم إطلاقها  على الهدف عن طريق تشغيل منصة إطلاق.

بي 52

وذلك في وقتها سيمكن القاذفة  B-1  أن تحمل 31 صاروخا أسرع من الصوت.

وسوف يكون موضوع تجهيز القاذفات من طراز B-52 بهذه الصواريخ بوقت قريب ،  وهذه القاذفة ايضا تخضع للتطوير . اختبارات AGM-183 جارية؛ و سوف يكون المقرر زيادة أسطول طائرات الاختبار من اثنتين إلى ثماني.

 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا