مميزات المدرعة المحدثة CV90 MkIV

بواسطة Hanan
مميزات المدرعة المحدثة CV90 MkIV

بي ايه اي سيستمز تواصل تعزيز وتحديث CV90 مركبة قتال مصفحة للمشاة من طراز IFV مع CV90 لتضمن المزيد من الحركة والقوة النارية والحماية.

وتم الكشف عن CV 90 MK IV من قبل BAE Systems خلال مؤتمر ومعرض المركبات المدرعة الدولية في سبتمبر 2017.

قامت شركة بي أي إي سيستمز بإدخال المرحلة التالية من التطوير CV90 مركبة قتال المشاة (IFV) مع إطلاق الجديد CV90 مكيف في عام 2017. يمثل هذا الجيل الخامس من عائلة IFV التي أثبتت جدواها القتالية الشركة الخطوة التالية لمفهوم CV90.

IFV

مميزات المدرعة المحدثة CV90 MkIV

مميزات المدرعة المحدثة CV90 MkIV

تجمع مركبة المشاة القتالية (IFV) التي أثبتت جدواها في الجيل الخامس بين سرعات ساحة المعركة المحسنة والتعامل مع هندسة إلكترونية مطورة لدعم قدرات النمو المستقبلية.

يمثل MkIV الخطوة التالية في تطور مفهوم CV90. بناءً على إرث فخور بالحركة الأفضل والبقاء على قيد الحياة على مدى أكثر من عقدين من الزمن ، يجلب CV90 MkIV إمكانات تكنولوجية ومرونة لا مثيل لها في ساحة المعركة المعقدة اليوم.

محرك MkIV

مع محرك جديد ، تفتخر MkIV بما يصل إلى 1000 حصان وأحدث ناقل الحركة للخدمة الشاقة X300 الذي تم تحديثه. تم رفع تصنيف الوزن الإجمالي للمركبة من 35 نغمة إلى 37 نغمة.

مما يوفر للمستخدمين طنين من الحمولة الإضافية دون انخفاض في سرعة السيارة. سيكون جيل MkIV أيضًا أول IFV غربي مزود بنظام حماية نشط مؤهل.

أبراج CV90 MkIV D

مميزات المدرعة المحدثة CV90 MkIV

مميزات المدرعة المحدثة CV90 MkIV..

سلسلة الأبراج CV90 MkIV D الجديدة التي تتميز بتصميم معياري تقدم البنادق الرئيسية 30/40- و 35/50 و 120 مم وأغلفة الأسلحة للصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والمدافع الرشاشة.

تم تصميم الأبراج لدعم تكامل أكبر لمجموعة أجهزة الاستشعار واستخدام مفهوم iFighting ™ الثوري الجديد لشركة BAE Systems. سيكون جيل MkIV أيضًا أول IFV غربي مزود بنظام حماية نشط مؤهل.

يوفر درع CV90 الأساسي حماية شاملة ضد قذائف خارقة للدروع 14.5 مم. تم تصنيف حماية الدروع على القوس الأمامي ، ولكن يقال إن جميع الموديلات من CV90 وما بعدها محمية ضد ذخيرة APFSDS 30 ملم (الذخيرة الخارقة للدروع المستقرة التي تتخلص من الزعنفة).

يتم تضمين التخميد النشط كجزء من عرض القاعدة للهيكل. تتيح هذه الميزة ديناميكيات السيارة النشطة لمنح المستخدمين منصة أكثر استقرارًا ، مما يتيح زيادة السرعة عبر جميع التضاريس. كما أنه يقلل من تكلفة دعم الحياة بشكل كبير للمستخدم النهائي.

الجيل الرابع

مميزات المدرعة المحدثة CV90 MkIV

مميزات المدرعة المحدثة CV90 MkIV

يجعل الجيل الرابع من NGVA Standard Electronic Architecture دمج بيانات أجهزة الاستشعار أكثر فعالية ويزيد بشكل كبير من معالجة البيانات المتوازية في الوقت الفعلي. ستدعم هذه الترقية خوارزميات تعلُم الآلة وقدرات الذكاء الاصطناعي – بما في ذلك دعم الطاقم المستقل – وواقع الواقع المعزز وبيانات الخرائط ثلاثية الأبعاد لتمكين الاعتماد والنمو في المستقبل.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا