الجيش الليبي يرسل تعزيزات برية الى سرت

بواسطة nooreddin

واصلت القيادة العامة “للجيش الليبي” في شرق ليبيا بإرسال تعزيزات من القوات البرية  إلى خطوط التماس مع قوات حكومة الوفاق الوطني في الغرب من مدينة سرت.

وأظهو بثت مقاطع فيديو تظهر في مواقع إخبارية محلية انتشار أرتالا من سيارات الدفع الرباعي المسلحة بمدافع مضادة للطيران، وآليات عسكرية وعربات اتصال ومدافع وهي تتوجه إلى “المحاور في شرق مصراتة”.

وأفيد  بأن الكتيبة 128 مشاة، التابعة للجيش سيرت تعزيزات إلى خطوط التماس غرب مدينة سرت.

جدير بالذكر ان القتال توقف منذ أيام في المنطقة تماما، حيث دار قتال عنيف وشن طيران الجيش خلاله غارات وصفت بالعنيفة على قوات الوفاق، العميد إبراهيم بيت المال  قائد غرفة عمليات تحرير سرت والجفرة عزا مؤخرا ، ما وصفه بتأخير السيطرة على مدينة سرت إلى إعاقة طيران مسير ونفاث أجنبي تقدم قواته نحو سرت والجفرة.

و اضاف هذا القائد الميداني التابع لحكومة الوفاق، أن قواته تنتظر استكمال نصب منظومات للدفاع الجوي ومضادات للطيران لتواصل عملياتها العسكرية في المنطقة.

و نقلت وسائل إعلام ليبية عن اللواء ونيس بوخمادة، قائد قوات الصاعقة التابعة “للجيش الليبي” أن الصاعقة أرسلت أرتالا مسلحة إلى الحقول النفطية.

قادة عسكريون تابعون للوفاق يؤكدون إصرارهم على السيطرة على مدينة سرت، والتوجه بعدها إلى منطقة الجفرة حيث توجد قاعدة جوية كبرى للجيش، والانطلاق بعدها إلى موانئ التصدير في منطقة الهلال النفطي.

و  قادة آخرون تابعون لحكومة الوفاق  يصرحون أن قواتهم ستواصل الزحف شرقا إلى أن تصل إلى الرجمة، مقر القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا