مصر تطلق مبادرة شعبية للدفاع عن حقوقها في مياه النيل

 

اطلقت وزارة الهجرة المصرية، اليوم الجمعة،  مبادرة للدفاع عن مستحقات و حصص مصر التاريخية في مياه نهر النيل على خلفية أزمة  بناء “سد النهضة” الإثيوبي المثير للجدل.

وقالت الوزارة في بيان لها على صفحة فيسبوك: “نهر النيل لكل شعوب النيل، وحقوقنا كلنا لازم تتحدد من جانب كل الدول المعنية، وأزمة سد النهضة لازم حلها يكون بالتوافق بين مصر، وإثيوبيا، والسودان”.

و في بيانها على صفحة فيسبوك قالت الوزارة : “نهر النيل لكل شعوب النيل، وحقوقنا كلنا لازم تتحدد من جانب كل الدول المعنية، وأزمة سد النهضة لازم حلها يكون بالتوافق بين مصر، وإثيوبيا، والسودان”.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.06/l/5ee0bb364c59b7345d38820b.JPG

و اضاف منشور الوزارة : “دورنا كمصريين إننا نكتب ونأكد على ده، كلنا على الهاشتاج: #EgyptNileRights، والمصريين في الخارج أطلقوا مبادرة للدفاع عن حق مصر في مياه النيل”.

الوزارة من دورها طالبت المصريين بالتوقيع على المبادرة عبر موقع إلكتروني مخصص لهذه الغاية .

جدير بالذكر أن وزراء الري في مصر والسودان وإثيوبيا، عقدوا أمس الخميس، اجتماعهم الثالث حول اسس ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، و ختم الاجتماع بلا نتيجة بعد تحفظ مصر والسودان على الورقة الإثيوبية.

المشاورات الثلاثية كانت قد بدأت منتصف الأسبوع الجاري بمبادرة من جمهورية السودان، حيث تم مناقشة ورقة تقدمت بها إثيوبيا، تنص على رؤيتها حول أسلوب ملء وتشغيل سد النهضة.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.06/l/5ee3a6484c59b73e2e4cabd0.JPG