إسرائيل تصنع طائرات للتجسس ثلاثية الإبعاد سريعة التصنيع ومنخفضة الثمن ..فيديو

بواسطة Hanan
إسرائيل تصنع طائرات للتجسس ثلاثية الإبعاد

صنعت إسرائيل أول طائرة من دون طيار في العالم مصنوعة عبر طابعة ثلاثية الأبعاد.حيث كشفت القناة العبرية الـ”13″، مساء أمس الأربعاء، بأن إسرائيل نجحت في تصنيع طائرة مسيرة أو دون طيار، من الورق تقريبا، وبأن صناعتها بسيطة وتكلفتها ليست باهظة، أيضا.

وأكدت القناة أن إسرائيل في البداية رأت أن تصنيع هذه الطائرة دربا من الخيال، لكنه تحقق فعليا، وبتكلفة عادية جدا، حيث من المتوقع أن تستخدم هذه الطائرة المسيرة في التجسس، خاصة وأنه يمكنها حمل معدات تصوير وأدوات جاسوسية.

الطائرة هي الأولى من نوعها

إسرائيل تصنع طائرات للتجسس ثلاثية الإبعاد

إسرائيل تصنع طائرات للتجسس ثلاثية الإبعاد

ولفتت القناة على موقعها الإلكتروني إلى أن الطائرة هي الأولى من نوعها التي طورتها إدارة تطوير الأسلحة بوزارة الدفاع، بالتعاون مع الصناعات الجوية، وقامت بتصنيع جميع أجزائها، بداية من الأجنحة، ووصولا للعجلات والتي يصل عددها إلى 26 قطعة، وهي من الورق.

سرعة الطباعة وإنخفاض التكلفة

ونقلت القناة على لسان إحدى المشرفات على صناعة الطائرة، إنه يمكن طباعة هذه الطائرة خلال ساعات معدودة وبتكلفة منخفضة جدا، حيث يصل طول جسم الطائرة إلى 1.65 متر كما يصل عرض الأجنحة إلى 1.50 متر إضافة إلى أنها قادرة على حمل وزن يصل إلى 7 كغم.

إسرائيل متقدمة في صناعة الدرونز

إسرائيل تصنع طائرات للتجسس ثلاثية الإبعاد

إسرائيل تصنع طائرات للتجسس ثلاثية الإبعاد..

وتعتبر إسرائيل من أكبر مصدري الطائرات من دون طيار في العالم وأن حجم هذه الصادرات يشكل 10 بالمئة من الصادرات الأمنية الإسرائيلية.

ومعظم هذه الطائرات استخدمت لأغراض عسكرية وقسم صغير منها لأغراض أمنية مثل وزارات أمن داخلي ولأغراض الحراسة داخل المدن.

وتبين من البحث أنه في العام 2008 تم تصدير طائرات من دون طيار بمبلغ 150 مليون دولار وفي العام الذي تلاه صدرت بمبلغ 650 مليون دولار، بينما وصل حجم هذه الصادرات أوجه في العام 2010 ووصل مبلغها إلى 979 مليون دولار.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا