القضاء الإيراني ينشر صورة للمتهم بالتجسس ضد سليماني والمحكوم بالإعدام

بواسطة Hanan
القضاء الإيراني ينشر صورة للمتهم بالتجسس ضد سليماني والمحكوم بالإعدام

نشرت وكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، اليوم الخميس، للمرة الأولى صورة محمود موسوي مجد، المحكوم عليه بالإعدام في قضية إفشاء أماكن تواجد الجنرال قاسم سليماني قائد ”فيلق القدس“ الذي اغتيل من قبل القوات الأمريكية في بغداد مطلع يناير الماضي.

وأعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين إسماعيلي، قد أعلن في مؤتمره الأسبوعي، الثلاثاء، أن شخصًا يُدعى محمود موسوي مجد، محكوم بالتجسس من المراكز العسكرية والأمنية.

خاصة مقرات ”فيلق القدس“ التابع للحرس الثوري الإيراني، لصالح الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية.

مهمتة تتبع قاسم سليماني

القضاء الإيراني ينشر صورة للمتهم بالتجسس ضد سليماني والمحكوم بالإعدام

القضاء الإيراني ينشر صورة للمتهم بالتجسس ضد سليماني والمحكوم بالإعدام..

وقال إسماعيلي: ”إن المدان كان يزوّد العدو بمعلومات أمنية، عن أماكن تواجد الفريق قاسم سليماني وتنقلاته“، مؤكدًا أن ”الإعدام سينفّذ سريعًا، وستثبت إيران حزمها وصلابتها وسيطرتها الأمنية“.

وكشف المركز الإعلامي للسلطة القضائية الإيرانية، تفاصيل عن تاريخ اعتقال موسوي مجد، بالقول: إن ”تاريخ اعتقال محمود موسوي مجد كان في 10 من أكتوبر (تشرين الأول) 2018.

وجرى التحقيق معه، وتنفيذ جميع الإجراءات القانونية في قضية التجسس لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وجهاز الموساد، قبل مقتل قاسم سليماني بوقت طويل“.

بدء محاكمة موسوي

المتهم محمود موسوي مجد،

المتهم محمود موسوي مجد

وأضاف ”جرى عقد الجلسة الأولى لمحاكمته في 11 من أكتوبر، بعد يوم من اعتقاله، ووجهت له الفرع 15 من محكمة الثورة الإسلامية في طهران الاتهامات، وحكمت عليه بالإعدام في 25 من أيلول/ أغسطس 2019.

وجرى الاعتراض على الحكم من قبل المحكمة العليا في البلاد، وفي 23 من فبراير 2020 جرى إعادة النظر في القضية وتأكيد حكم الإعدام، وتم أعادت القضية إلى المحكمة العليا. والآن، أيدت المحكمة العليا حكم الإعدام“.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا