الاخبار العالميةالخليج العربي

التحالف : يعلن إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون صوب خميس مشيط

ذكرت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي بأعتراض و إسقاط طائرتين بدون طيار “مسيّرة” اطلقها الحوثيون نحو  خميس مشيط في جنوب السعودية.

و قال العقيد تركي المالكي, المتحدث باسم التحالف العربي، ، اليوم الاثنين: “قامت قوات التحالف اليوم الاثنين باعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار (مسيّرة) أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط”.

و ذكر المالكي إلى “مواصلة المليشيا الحوثية خرق القانون الدولي الإنساني بشن الطائرات بدون طيار واستهدافها المتعمد للمدنيين، والتجمعات السكانية و تهديد  حياة  المدنيين”.

و شدد المالكي أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف ستواصل اتخاذ وتنفيذ الإجراءات المناسبة ضد المسلحين الحوثيين لتحييد وتدمير قدراتهم  وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

و اكد المالكي على أن هذه “النشاطات العدائية والإرهابية من خلال ارسال الطائرات بدون طيار تعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني و تصر على الرفض لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد التي أعلن عنها التحالف، وبدأت في 09 أبريل 2020 ولم يكن هناك أي تجاوب”.

و أشار المالكي إلى أن مجموع الانتهاكات وصل الى  5000 اختراق باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، وكذلك الصواريخ البالستية.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.06/l/5ed4c7ab4c59b772ac2140c0.jpg

 

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق