تزويد مقاتلات سو -35 المصرية بصاروخ روسي خارق التدمير و الاداء

بواسطة nooreddin

تناقلت منصات الإعلام الروسية والعالمية في ألاونة الأخيرة , أنباء حول نفوذ عقد تسليح سلاح الجو المصري بمقاتلات “سوخوي-35” الروسية الى حيز التطبيق .

و جدير بالذكر هنا , أن مصر صممت على امتلاك هذه المقاتلات الروسية ، رغم أن هذه الصفقة أثارت استياء كبيرا لدى الجانب الأمريكي، ورغم ضغوط واشنطن على القاهرة و ثنيها ، لكن مصر رفضت و فضلت هذه المقاتلات  لأنها تتمتع بقدر كبير من القوة سيشكل قفزة قوية لسلاح الجو المصري.

مقاتلات

هذه المقاتلات , من المعروف أنها من قوى المقاتلات الاعتراضية , و معروف عنها هذ الجانب حتى الآن، و لقد صممت خصيصا للتحكم و السيطرة على الأجواء ومنع المقاتلات المعادية من التحليق في السماء، و ما يميز هذه الطائرة الروسية امتلاكها  لصاروخ خارق ليس له نظير حتى هذا اليوم .

و يركب على سوخوي 35 صواريخ مجنحة من نوع “Kh-59MK2″، وهو عبارة عن صاروخ تكتيكي للأهداف الثابتة بمدى 550 كلم للنسخة الروسية، وأقل من 300 كلم للنسخة التصديرية، و يحمل رأس حربي وزنه 700 كغم، و تصل سرعته إلى 1000 كم في الساعة.

مقاتلات
و تعرف هذه الصواريخ بأنها مضادة للأهداف الأرضية , و يتم توجيهها  بالقصور الذاتي و من بعده الرادار النشط مع منظومة كهروبصرية , لتحديد موقع و هوية الهدف وزيادة دقة الإصابة مع معدل خطأ 3 – 5 متر.

و تحمل هذه الصواريخ راس حربي خارق شديد التدمير، و يطلق من علو 200 – 11 ألف متر على سرعة طيران 550 – 1100 كم/س بحد أقصى.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.05/l/5ecd0f9e4c59b7141f569bfe.jpg

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا