الاخبار العالمية

تطوير مشترك سعودي أمريكي لمشروع نظام المظلة الجديد Saker-1C

يعتبر مشروع النظام الجوي بدون طيار ، شراكة ناجحة بين UAVOS ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا (KACST) ، في المملكة العربية السعودية ، تشمل التطوير والطيران والصيانة ، تقارير UAS الأسبوعية.

تعمل UAVOS و KACST معًا لتطوير الجيل التالي من عائلة Saker MALE UAS – Saker – 1C UAV / UAS.

الهدف هو إعادة تصميم وتحسين ميزات أنظمة الطائرات بدون طيار الممتدة من الهندسة إلى التشغيل.

وتركز جهود UAVOS و KACST على استخدام تقنيات التصنيع المتقدمة ودمج قدرات الجيل التالي بما في ذلك الاستقلالية والملاحة والاتصالات ومعالجة المستشعرات ونظام الحرب الإلكترونية المضادة.

Saker – 1C

تطوير مشترك سعودي أمريكي لمشروع نظام المظلة الجديد Saker-1C
تطوير مشترك سعودي أمريكي لمشروع نظام المظلة الجديد Saker-1C

هي طائرة متعددة الاستخدامات قادرة على حمل حمولات متنوعة مثل صور SAR واكتشاف التغيير المتماسك ، Gyro Stabilized EO / IR Gimbal ، Digital Video Data Link Tactical UAV.

تم تصميم طائرة Saker – 1C المبتكرة والمتطورة تقنيًا لأداء المراقبة طويلة الأمد ، وتتابع الاتصالات ، وعمليات البحث والإنقاذ ، وما إلى ذلك.

مميزات الطائرة بعد التحديث

تمت زيادة ميزات الحمولة الصافية للطائرة حتى 660 رطل (300 كجم) مقارنة بـ Saker – 1B ، في حين توفر أيضًا سعة وقود أكثر بنسبة 100 ٪ من خلال أجنحة التحمل الطويلة التي تم تعديلها مع سعة وقود داخلية أكبر.

مجهزة بخزانات وقود لمدة 30 ساعة كحد أقصى للقدرة على التحمل ، يمكن لـ Saker – 1C الوصول إلى ارتفاع 23000 قدم (7000 م) ، وبسرعة قصوى تبلغ 110 عقدة.

تم تحسين القدرة على زيادة الرفع باعتراضات إضافة رقاقات الطيور.

هيكل الطائرة

من خلال تقنيات التصنيع المحسنة ، تتمتع الطائرة غير المأهولة ببنية هيكل أقوى ، مما يسمح بصيانة سريعة وسهلة دون إضافة إلى وزنها.

تم تخفيض الوزن الجاف للطائرة بمقدار 600 كجم بسبب استخدام التقنيات المركبة الحديثة.

إختبار نظام المظلة UAVOS وآلية العمل

اختبرت UAVOS بنجاح نظام المظلة الجديد على مرحلتين. يهدف تصميم نظام المظلة الجديد إلى توفير انحدار بطيء لأنظمة الطائرات بدون طيار بسرعة عالية.

وهو يتضمن مظلتين – المزالق التجريبية والمزالق الرئيسي المستخدم لإبطاء واستقرار أنظمة الطائرات بدون طيار.

يحدث الانخفاض في سرعة التحميل على نظام الطائرات بدون طيار بسبب وظيفة تأخير فتح الممر الرئيسي عند فتح الممر التجريبي أولاً.

تم تصميم نظام المظلة لأنظمة الطائرات بدون طيار بسرعات تصل إلى 280 ميل في الساعة (450 كم في الساعة) ووزن يصل إلى 110 رطل (50 كجم).

يسمح المجرى التجريبي بالانحدار البطيء الآمن للطائرة بدون طيار أثناء نشر المظلة الرئيسية ، بالإضافة إلى فتح المجرى الرئيسي على أدنى ارتفاع.

بعد الهبوط ، يتم إلغاء ربط مجموعة خطوط المظلة الرئيسية تلقائيًا لطي مظلة المظلة الرئيسية وتحريرها بعد الهبوط لتجنب سحب الطائرة على الأرض.

يتم فك القفل من خلال قفل إصدار من ثلاث خطوات:

تطوير مشترك سعودي أمريكي لمشروع نظام المظلة الجديد Saker-1C
تطوير مشترك سعودي أمريكي لمشروع نظام المظلة الجديد Saker-1C

1-المرحلة الأولى – فتح الممر التجريبي

2 المرحلة – فتح الممر الرئيسي

3 المرحلة – تحرير مجموعة خطوط المظلة الرئيسية

وفي هذا الصدد قال أليكسي ستراتسيلاتاو ، الرئيس التنفيذي والمطور الرئيسي في الطائرات بدون طيار: “في التطورات المتعلقة بسلامة الطائرات ، يعد إنقاذ طائرة بأكملها من خلال نظام المظلة القابل للنشر أمرًا بالغ الأهمية”.

أنتجت هذه التجارب كمية من البيانات التي تسمح لنا بتحديد أداء نظام المظلة للبعثات المستقبلية. لا يمكن النمذجة الحاسوبية التقاط جميع التعقيدات.

تواجه المظلات تدفق هواء مضطرب وديناميكي ، والذي يكاد يكون من المستحيل تكراره مع أجهزة الكمبيوتر. الطريقة الوحيدة للتغلب على جميع الاحتمالات هي الاختبار “.

المصدر

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق