الاخبار العالمية

تركيا تطلق فيلم أنتاج المسيرة “أقينجي” أول أيام عيد الفطر ,,,, انتظروها!

قام سلجوق بيرقدار , المدير الفني لشركة انتاج  المسيرات التركية  “بايكار” , و هي فرع للصناعات الدفاعية التركية،  بالدعوة  إلى ربط الأحزمة معلنا عن موعد عرض الفيلم الوثائقي القصير عن الطائرة المسيرة “أقينجي”، و خلال أول أيام عيد الفطر السعيد.

و ذكر بيرقدار في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، امس الجمعة، “يوم الأحد 24 أيار/مايو الجاري، أنتم على موعد مع القصة.. قصة ولادة مغامراتنا مع الطيران”.

و كتب بيرقدار ضمن تغريدته مقطع فيديو , يظهر كيف تمكن فريق الشركة من المهندسين والفنيين,  من انتاج هذه المسيرة , و يظهرهم وهم يترقبون عند التجربة الأولى للطائرة المسيرة “أقينجي”.

و يوم الخميس الماضي ، أعلن بيرقدار أن شركته على وشك اطلاق الطائرة المسيرة الجديدة “أقينجي” قريبا، مضيفا أن “المسيرة التركية متطورة جدا، و جاء تصميمها وفق أحدث المعايير التكنولوجية الحديثة، و جاء انتاجها ليعبر تعبيرا عن حرية شعبنا واستقلالنا عن الخارج”.

طائرة “أقينجي” تتوفر على قدرات عالية وأنظمة تكنولوجية متطورة، و بمقدورها تأدية بعض المهام التي تؤديها الطائرات المقاتلة، و عندها قدرة التحليق على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم، و لها سعة طيران لمدة 24 ساعة متواصلة، و تم  تجهيزها بأحدث أنواع الأجهزة الإلكترونية والاتصالات، و صممت لتلقي قذائف على أهداف أرضية، إلى جانب إمكانية تزويدها بصواريخ جو-جو.

للمرة الأولى.. طائرة أقينجي التركية المسيرة تحلق بمحرك محلي

جدير بالذكر انه في كانون الأول/ديسمبر 2019 نشرت شركة “بايكار” التركية خبر نجاح، أول اختبار طيران ناجح لطائرتها بدون طيار “أقينجي” من الصناعات المحلية ، و اشارت الى أن تركيا أصبحت اليوم من ضمن 4 دول في العالم تملك هذا النوع من الطائرات المسيرة .

أقينجي أول طائرة مسيرة بشراكة تركية أوكرانية

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق