الاخبار العالمية

القوات الجوية الأمريكية تعترف بفشل تحقيق 80 ٪ من الجاهزية لأسطولها المقاتل

في 8 مايو ، أصدرت القيادة الجوية الأمريكية بيانًا رسميًا بأنها لن تعمل بعد الآن على الوصول إلى هدف 80 ٪ من الاستعداد القتالي لأسطولها المقاتل ، بعد أن حدد هذا الهدف وزير الدفاع آنذاك جيمس ماتيس في 2018.

و ذكر الجنرال بسلاح الجو تشارلز براون في خطاب له أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ انه فيما يتعلق بالتخلي عن هذا الهدف الطموح: “قرر مكتب وزير الدفاع أن مبادرة معدل القدرة على المهام بنسبة 80 في المائة للسنة المالية 2019 ليست شرطًا للسنة المالية 20″ .

و لهذه الاسباب اعلاه ، رجعت القوات الجوية إلى السماح لأوامر القيادة بتحديد معدلات MC المطلوبة لتحقيق أهداف الاستعداد. وما زلنا نوازن التوازن بين استرداد الجاهزية على المدى القريب والقدرة القتالية طويلة الأجل للاستثمار. ” في حين أن الوزير ماتيس قد حدد هدف تحقيق الاستعداد القتالي بنسبة 80 ٪ مع الموعد النهائي في أكتوبر 2019 ، بعد فشل ذلك ، ظل هدفًا لسلاح الجو منذ ذلك الحين.


تضمن المقاتلات المشمولة في هدف الاستعداد القتالي مجموعة واسعة من الخيارات و الحقول، والتي ثبت أن بعضها أقل بكثير في اجور الصيانة من البعض الآخر. و المقاتلة الأخف والأرخص في الميدان بأكبر عدد ، وعلى سبيل المثال نجحت مقاتبلة  F-16 Fighting Falcon ، بالحفاظ على معدلات الاستعداد القتالي بأكثر من 80 ٪ باستمرار.

في الطرف المقابل من الطيف ، فإن الجيل القادم من  طائرات الوزن الثقيل F-22 Raptor ، وهي المقاتلة الأكثر تكلفة في أمريكا ، كان لديها باستمرار معدلات استعداد للقتال أقل من 50 ٪. وفسر بعض المحللين تحركات سحب F-22 من الانتشار في الخارج على أنها خطوة محتملة للحفاظ على الموارد وزيادة معدلات الاستعداد القتالي.

من المتوقع أن تنخفض معدلات الاستعداد القتالي مع تحرك القوات الجوية للتخلص التدريجي من طائرات F-16 للجيل القادم من طائرات الجيل الخامس F-35 ، والتي على الرغم من أنها أسهل في الصيانة من F-22 لا تزال لديها متطلبات صيانة أعلى بكثير من مقاتلة الصقور الفالكون.

إن التخلص التدريجي من الأجيال القديمة من طائرات الصيانة المنخفضة نسبيًا لصالح الصيانة الجديدة العالية قد وضع ضغطًا هبوطيًا كبيرًا بشكل عام على معدلات الاستعداد القتالي ، وسيستمر في القيام بذلك في المستقبل المنظور.

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق