3 صواريخ كاتيوشا تستهدف مستشارين من التحالف الدولي في مطار بغداد

ذكر الجيش العراقي إن عدد 3 صواريخ من طراز كاتيوشا سقطت قرب القطاع العسكري المحيط بمطار بغداد الدولي في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء , و لكن الصواريخ  لم تسبب إصابات.

و تزامن الهجوم قبل عدة ساعات من جلسة برلمانية ,ستصوت على الحكومة المقترحة من رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.

قوات الأمن العراقية , اكتشف لاحقاً بعد منصة إطلاق لصواريخ الكاتيوشا في منطقة البكرية غرب بغداد. ولم تعلن أي جماعة  او فضيل مسلح  مسؤوليته عن الهجوم لحد اعداد هذا الخبر .

Katyusha launcher rear.jpg

و ذكر مسؤول أمني عراقي تحدث لوسائل الاعلام شريطة عدم الافصاخ عن هويته , بما يتماشى مع اللوائح ، إن أحد الصواريخ سقط قريبا من القوات العراقية في المطار العسكري ، وآخر بالقرب من معسكر كروبر ، الذي كان في سابقا  مركز اعتقال أمريكي للمقاومة العراقية ضد الاحتلال ، وآخر بالقرب من مكان وجود القوات الأمريكية. المتواجدة في القاعدة.

جدير بالعلم هنا أن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كان محتجزاً في سجن كامب كروبر قبل إعدامه.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.05/l/5eb27ad14236044aeb68dc6a.JPG

الولايات المتحدة تتهم من جهتها الميليشيات المدعومة من إيران بتنفيذ مثل هذه الهجمات في السابق.

حيث استهدفت عدة هجمات المصالح الأمريكية في بداية شهر مارس ، بما في ذلك ثلاث قواعد عسكرية معروفة بإيواء القوات الأمريكية.  و قد انسحب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من عدة قواعد في أنحاء العراق في انسحاب مخطط له.

و يعتبر هذا الهجوم الأول بعد فترة هدوء نسبية منذ 26 مارس ، حيث سقطت الصواريخ بالقرب من قيادة عمليات بغداد ، وهو المركز الذي ينسق بين  الشرطة العراقية والجيش العراقي .

والقيادة تقع على بعد بضع مئات الأمتار من السفارة الأمريكية ، والتي كانت هدفًا متكررًا لهجمات صاروخية نفذتها فصائل تدين بالولاء لأيران.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.05/l/5eb27a974c59b73eae125c87.JPG