الاخبار العالمية

الصين تعزز قوتها البحرية و تتسلح بصاروخ YJ-12 قاتل الحاملات Carrier Killer

تقوم البحرية الصينية ببناء عدد كبير  من السفن الحربية الحديثة. و ستقود الفرقاطات الجديدة والمدمرات والطرادات وحاملات الطائرات أكبر سلاح للبحرية في العالم.

لكن الاختباء وراء برنامج بناء السفن الضخم هو ركيزة أخرى لقدرة البحرية الصينية على القتال. ترقية السفن الحربية القديمة بأسلحة جديدة. تم الإبلاغ عن هذه التحسينات على نطاق واسع أقل من السفن الجديدة المثيرة للإعجاب ، ولكنها عامل مهم في القوة النارية للبحرية الصينية بشكل عام.

و تأكد أن أول سفينة حربية تم تجهيزها بصاروخ YJ-12 -الأسرع من الصوت المضاد للسفن ، الملقب بـ قاتل الحاملات “Carrier Killer” .

[​IMG]

دخلت   المدمرة الوحيدة من نوع Type-051B بحرية جيش التحرير الشعبي   ، الخدمة قبل 20 عامًا. شوهد لأول مرة مع YJ-12s قبل بضع سنوات ، ولكن فقط في نهاية العام الماضي تم مشاهدته بمجموعة كاملة من 16 صاروخًا. في السابق كانت تحمل صواريخ YJ-83 في كل مكان ، تشبه عمومًا هاربون البحرية الأمريكية. لا تضلل من قبل العدد الأصغر في التصنيف ، YJ-12 هو صاروخ أحدث بكثير من YJ-83. تفتخر YJ-83 المغطاة بالبحر بمدى مثير للإعجاب ولا تزال تعتبر صاروخًا فعالًا ، لكنها تفتقر إلى التأثير الاستراتيجي لـ YJ-12.

[​IMG]

يمتاز صاروخ  YJ12 بطول مداه و من الصعب مواجهة ذلك الصاروخ خاص. و يمكن لطائرة من أربعة صواريخ ، أو حتى 16 ، أن تشكل تهديدًا كبيرًا حتى لأكثر أنظمة الدفاع الجوي تعقيدًا. وهو رأس حربي كبير يجعله مدمرًا ، حتى للسفن الحربية الكبيرة مثل حاملات الطائرات.

[​IMG]

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق