الاخبار العالميةالشرق الاوسط

طائرات تايفـــون بريطانية تشن غارات شمال العراق ضد تنظيم الدولة

أستانفت بريطانيا الغارات الجوية في العراق، و ذلك وفق ما أعلنت عنه الحكومة البريطانية , وكان القصف قد توقف منذ سبتمبر الماضي، و اكدت بريطانيا سقوط قتلى في صفوف تنظيم مقاتلي الدولة الاسلامية في محافظة كركوك شمال العراق .

و نشرت الحكومة البريطانية ، في بيان لها على الموقع الرسمي للدولة ، إن شن الغارة الجوية جاء وفق الانخراط بحملة التحالف الدولي ضد التنظيم المسلح , والذي تشارك فيه بريطانيا .

و اضاف البيان ,أن الغارة الجوية تضمنت قيام  طائرتين من طراز تايفون ( يورو فايتر ) ,تعود لسلاح الجو الملكي البريطاني بتنفيذ الغارة الجوية بكل نجاح ضد انتخاب محددة شمال العراق ، و حدثت في موعدها العاشر من شهر  أبريل الحالي ، ووجهت الغارة لقواعد تضم مقرات لتنظيم الدولة الاسلامية ، في منطقة طوز خورماتو، جنوب كركوك.

و زعم البيان الرسمي البريطاني ,أن العملية نتج عنها قتل عدد من عناصر الدولة الاسلامية ، واستهداف مجموعة من المباني المحصنة في منطقة معزولة غرب طوز خورماتو، و التي تعرف بكونها بؤرة تمركزهم النشط في المنطقة. ولم يفصح البيان عن عدد القتلى في صفوف التنظيم .

وأضاف البيان , أن الطائرات البريطانية رصدت المواقع و اجرت مسحا لها قبل و بعد الغارة, و من اجل التاكد من عدم فرار المقاتلين , و العمل على توجيه صواريخ تحوهم و القضاء عليهم , وتم متابعة هذه الخطة من خلال توجيه طائرة مراقبة ,و التاكد من اصابة الاهداف و قتل العناصر المتحصنين في المباني .

يذكر هنا , ان آخر عملية جوية شنها سلاح الجو البريطاني , ضد الدولة الاسلامية , وقعت في شهر سبتمبر العام الماضي .

و رغم  الإعلان عن هزيمة الدولة الاسلامية , في المنطقة ,في كل من سوريا و العراق, الا ان التنظيم مازال موجوداً و يتحرك , و يعيد تجميع مراكزه , و يشن الهجمات هنا و هناك.

الصورة:

 

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق