النمر الأسود مدرعة إندونيسية مطورة وهذه مميزاتها
النمر الأسود مدرعة إندونيسية مطورة وهذه مميزاتها

النمر الأسود مدرعة إندونيسية مطورة وهذه مميزاتها: فق عام 2014 ، بدأت إندونيسيا وتركيا التطوير التعاوني مدرعة متوسطة حديثةاستجابة لطلب من الجيش الإندونيسي لخزان متوسط ​​جديد.

تم تطوير المدرعة بشكل مشترك من قبل PT Pindad من إندونيسيا و FNSS التركية. في البداية كان هذا التطور التعاوني يعرف باسم خزان الوزن المتوسط ​​الحديث (MMWT).

على الرغم من إعادة تسمية الدبابة في وقت لاحق باسم Harimau ( النمر ) ، أو Harimau Hitam ( النمر الأسود ) في إندونيسيا وكابلان ( النمر) في تركيا.

تم تصميم هذه الآلة المدرعة لدعم المشاة بقوتها النارية وتدمير المركبات المسلحة المعادية. تم تقديم المفهوم للجمهور في عام 2016. تم بناء النموذج الأول في تركيا والثاني في إندونيسيا.

النموذج الأولي

النمر الأسود مدرعة إندونيسية مطورة وهذه مميزاتها
النمر الأسود مدرعة إندونيسية مطورة وهذه مميزاتها

تم الكشف عن النموذج الأولي لأول مرة في عام 2017. وفي عام 2019 ، طلبت إندونيسيا دفعة أولى من 18-20 دبابة جديدة. وضعت بنغلاديش والفلبين طلبًا لحوالي 40-50 من هذه الدبابات المتوسطة لكل بلد. سيتم إنتاج هذه الدبابات بشكل مشترك في إندونيسيا وتركيا.

تم تجهيز Harimau Hitam مع برج Cockerill 3105 من رجلين. تم إنتاج البرج في بلجيكا بواسطة CMI Defense. وهي مزودة بمسدس عالي الضغط عيار 105 ملم. هذا المسدس متوافق مع جميع الذخائر القياسية لدبابات الناتو 105 ملم ، بما في ذلك خارقة للدروع ، شديدة الانفجار ، الدخان وما إلى ذلك. يبلغ الحد الأقصى الفعال لهذا المسدس 4 كم.

التسليح

تم تجهيز البندقية بنظام تحميل أوتوماتيكي دوار. يتم تخزين ما مجموعه 16 طلقة في جهاز التحميل الآلي وجاهزة للاستخدام.

يوجد مدفع رشاش محوري عيار 7.62 ملم. يمكن تركيب مدفع رشاش آخر 7.62 ملم أو 12.7 ملم على السطح.

مميزات المدرعة

النمر الأسود مدرعة إندونيسية مطورة وهذه مميزاتها
النمر الأسود مدرعة إندونيسية مطورة وهذه مميزاتها

إن Harimau Hitam قادر على إطلاق صواريخ Falarick 105 الموجهة المضادة للدبابات بنفس طريقة الذخائر العادية.

هذه الصواريخ الموجهة بالليزر لها توجيه شبه تلقائي ومزودة برأس حربي على شكل ترادفي. يبلغ مدى صواريخ Falarick 105 5 كيلومترات ويخترق ما لا يقل عن 550 ملم من الدروع الفولاذية خلف الدروع التفاعلية المتفجرة.

يتم استخدام هذه الصواريخ لإشراك الدبابات المعادية وغيرها من المركبات المدرعة الثقيلة على مدى طويل.

هذا الخزان مزود بنظام حديث لمكافحة الحرائق. وهي مجهزة بمشاهد تصوير حراري وجهاز تحديد المدى بالليزر.

تم تجهيز Harimau Hitam بعدد من الأنظمة الحديثة ، بما في ذلك نظام إدارة ساحة المعركة ، وكاميرات ذات رؤية 360 درجة.

هذه المدرعة لديها حماية من الدروع. يمكن تركيب درع إضافي لتوفير مستوى أعلى من الحماية ، اعتمادًا على متطلبات التشغيل. يزن هذا الخزان 32-35 طن ، اعتمادًا على تكوين الدروع. الحماية الشاملة ضد الطلقات الخارقة للدروع 14.5 ملم. مع الحماية الإضافية للدروع المجهزة ضد الذخيرة الخارقة للدروع 25 مم.

تم تجهيز Harimau Hitam بحماية من الألغام الكامنة. يوفر هذا الخزان درجة عالية من الحماية ضد الألغام الأرضية والأجهزة المتفجرة المرتجلة لفئة وزنها. يقاوم انفجارات تعادل 10 كجم من مادة TNT في أي مكان تحت الهيكل.

الخزان مزود بنظام حماية NBC ونظام إطفاء تلقائي.

هناك نظام إنذار بالليزر ، والذي يمكن أن يؤدي إلى تفريغ قنابل الدخان عندما يضيء الخزان بواسطة شعاع الليزر. هذا يقلل من فرصة التعرض للصواريخ الموجهة المضادة للدبابات مع توجيه الليزر.

يتم تشغيل هذه الدبابة من قبل طاقم مكون من 3 أفراد ، بما في ذلك القائد والمدفعي والسائق.

يتم تشغيل الخزان بمحرك ديزل غير محدد ، يطور حوالي 650 حصان. يقع المحرك في الخلف. يتم تزاوجها بناقل حركة أوتوماتيكي بالكامل. هناك وحدة طاقة مساعدة ، تعمل على تشغيل البرج والأنظمة الكهربائية وشحن البطاريات عند إيقاف تشغيل المحرك الرئيسي.

النمر الأسود مدرعة إندونيسية مطورة وهذه مميزاتها
النمر الأسود مدرعة إندونيسية مطورة وهذه مميزاتها

 

المصدر