بعد سقوط الكثير منهم ,,, تركيا ترسل المئات من المرتزقة السوريين للقتال في ليبيا

بواسطة nooreddin

حسب نتائج المعارك التي جرت على الساحة الليبية ,خسرت تركيا وميليشياتها القادمة من سوريا الكثير من اعدادها   مما اجبر نركيا على استحضار المئات منهم , و الاستنجاد بهم و  ارغامهم على القتال مكرهين بعد ان منيت حكومة الوفاق بخسائر على الارض وفقدت الكثير من الميليشيا المساندة لها .

 المرصد السوري لحقوق الإنسان , ذكر إن الحكومة التركية عززت حكومة الوفاق بدفعات جديدة من المرتزقة السوريين , و تم شحنهم الى ليبيا بعد قتل العديد منهم في الجبهات و بالمعارك الأخيرة التي دارت حول طرابلس وشرق مصراتة.

و اسهب المرصد السوري , بان دفعة جديدة مكونة من 150 عنصراً على اقل تقدير , توجهت خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، من مركز التجميع في مدينة عفرين بواسطة حافلات نقل تركية إلى الحدود التركية و منها بالبحر الى ليبيا .

وجاء ايضا , ان مجموعات أخرى تضم العشرات انطلقت من مدينتي جرابلس والباب, نحو نقطة التجميع في منطقة حوار كلس حيث وصل نحو 300 عنصر من فصائل المعارضة السورية إلى ليبيا يوم الجمعة الماضي .


 المرصد السوري ,عزا هذا هذا التدفق الكبير في المرتزقة  السوريين , الى ارتفاع حجم الخسائر البشرية الكبيرة في صفوفهم، حيث اكد المرصد مقتل 17 عنصر سوري خلال الساعات والأيام القليلة الماضية ، و بهذا ، تصل حصيلة القتلى في صفوف الفصائل السورية جراء العمليات العسكرية في ليبيا 182 مقاتلاً.

و خلال الأسبوع الجاري وصل مجموع العناصر الواصلين الى ليبيا لنحو 2000 مقاتل،حسب ما أكدت مصادر ,بحيث  اصدرت الحكومة التركية الى الفصائل السورية بإرسال 100 إلى 200 مقاتل عن كل تنظيم او فصيل، و طُلب من الفصائل الكبيرة من 200 إلى 250 مقاتل .

و يشار هنا , الى ورود اخبار عن تذمر لدى الفصائل السورية  على الارض السورية ,من اجبار تركيا ارسال مقاتليها الى الاراضي الليبية ,مما دفع قيادات التنظيمات المعارضة في سورية لتهديد من لايذهب الى ليبيا بالفصل و قطع المرتبات عنه.

و يرجح ان تكون الشدة و الحدية التركية, بالتعامل مع الفصائل السورية في هذا البند هو بسبب ارتفاع الخسائر و الجرحى في المعارك على الارض الليبية , و تركيا لا تريد ان تتدخل في الحرب بجنودها الاتراك بل تريد ان يكون هناك من يتلقى عنها الصدمات من الميليشيات المرتزقة .

الصورة:

اقرا المزيد :-

مرتزقة روس يشغلون منظومة بانتسير في ليبيا

مقتل جنود اتراك في ليبيا!!

بالفيديو: مقاتلين سورين في ليبيا!!

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا