البحرية الروسية تعزز اسطولها بستة سفن و غواصات قتالية متطورة

بواسطة nooreddin

ذكرت مصادر روسية ,موثوقة في مجال التصنيع الحربي في روسيا ,أن البحرية  في البلاد سبتوفر لها مجموعة من السفن و الغواصات المطورة في القريب العاجل , مما سيمنح الاسطول البحري الروسي اضافة كبيرة, تساعده على مجاراة القوة الاميركية و العالمية في البحار و المحيطات .

و تابع المصدر ,سرده ان الخبراء  العسكريين في روسيا سيدشنون سفينتين قتاليتين جديدتين , و ارسائه إلى مياه  شبه جزيرة القرم قبل نهاية شهر ابريل 2020، و لاحقا ستتسلم القوات العسكرية البحرية في بطرسبورغ عدد فرقاطتين و التي تم تحديثها في إطار الخطة الحكومية الروسية رقم 22350.

اما منطقة سيفرودفينسك  العسكرية , سيوصل الخبراء التابعون لشركة “سيفماش” لهم غواصات محدثة  في إطار المشروع M855.

وزارة الدفاع الروسية ,كانت ضمن مخططاتها تهدف الى تسليم السفن والغواصات الجديدة ,لسلاح البحرية في روسيا حتى الـ 28 من الشهر ابريل ، أو نهاية الشهر على أبعد تقدير.

أليكسي رحمانوف, رئيس الشركة المتحدة لبناء السفن في روسيا،  كان قد نوه في وقت سابق إلى أن الإجراءات المرتبطة ,بمنع تفشي كورونا حاليا لن تؤثر على تسليم السفن والغواصات الجديدة للاسطول الروسي ، مع الاشارة ان طاقم العمال في شركات إنتاج تلك التجهيزات حاليا لا تتجاوز نسبتهم الـ 55%.

شركة “سيفماش” من أكبر الشركات الروسية المختصة بتطوير الغواصات , كانت قد أكدت أن العمل في ورشاتها ومصانعها رجع الى نشاطه السابق منذ الـ 13 من شهر ابريل رغم العقبات المتعلقة بالحظر الصحي بسبب كورونا، وأن عمال  الشركة المتواجدين في ورشاتها ومصانعها يعملون وفق ضوابط و تعليمات الاجراءات الصحية و يرتدون اقنعة و كفات .

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.04/l/5e957c504c59b7703d148c7d.jpg

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا