ميليشيات حكومة الوفاق تطرد حفتر من 3 مدن في غرب ليبيا

بواسطة nooreddin

أعلنت ميليشيات ما يسمى بحكومة الوفاق، أنهم قد تمكنوا من احكام السيطرة على مدينة صبراتة و صرمان و العجيلات , في نكسة كبيرة لقوات المشير خليفة حفتر .

و اعلن العقيد طيار محمد قنونو، المتحدث باسم قوات “الوفاق” ، أن وحدات حكومة الوفاق احكمت السيطرة على مدينتي صرمان و صبراتة، وهي تطارد “فلول” ميليشيات المشير خليفة حفتر .

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.04/l/5e94609a4c59b7231c25212f.JPG
و ذكر العقيد قنونو ,بأن ميليشيات قوات الوفاق “سيطرت على عدد من المدرعات الإماراتية وعربات صواريخ غراد و10 دبابات وآليات مسلحة” و غيرها من الذخائر و الغنائم .

يشار هنا ان ميليشيات “الوفاق” ,شرعت منذ صباح اليوم  بهجوم كبير  مدعومة بطائرات مسيرة ضد أهداف في مدينتي صرمان وصبراتة، و تمكنت من السيطرة على مدينة صرمان بشكل تام، و توغلت نحو مدينة صبراتة المجاورة، مع ذهول لدى قيادة المشير خليفة حفتر من سرعة الهجوم  و نتائجه الوخيمة على قواته.

كما تم في وقت لاحق ,بعد احكام السيطرة على صبراتة و صرمان ,الهجوم على مدينة العجيلات , ويدور قتال بين الطرفين . مصادر محلية أفادت بأن القوات المهاجمة احتلت عدة مناطق بالمدينة بما في ذلك المركز.

العقيد طيار محمد قنونو ,كان قد وجه انذارا أخيرا للمدن التابعة للجيش الليبي  في الغرب ، وهي العجيلات والجميل وزلطن ورقدالين، و انذرهم بإلقاء السلاح، مقابل الحصول على محاكمة عادلة.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.04/l/5e9470234236040f3022cde0.JPG

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا