الاخبار العالميةالخليج العربي

قطر تسلم الاردن 8 ناقلات جنود مدرعة من اصل 44

تسلمت القوات المسلحة الاردنية امس الثلاثاء, 8 ناقلات جنود مدرعه  متطورة , وذلك كمنحة وهدية من حكومة دولة قطر , للجيش العربي من اصل 44 سوف تقدمها الى الاردن  لاحقاً.

وتم اجراء احتفال رسمي بتسلمها في احد المواقع العسكرية , بحضور رئيس هيئة الأركان الاردنية المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي, يرافقه السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني, و قائد سلاح الحدود الأميري القطري اللواء الركن حمد الكبيسي و وفد قطري مرافق .

و تاتي هذه المنحة من دولة قطر ,لتعكس عمق العلاقات بين البلدين,و تبادل التعاون العسكري و الخبرات المشتركة, وذلك حسب اقوال المسؤولين الاردنيين و القطريين ,و شارك في حفل التسليم عدد من كبار ضباط  الجيش العربي والملحق العسكري القطري.

و تحدث اللواء الركن الكبيسي عن  هذه المبادرة بتقديم هذه الهدية الى الاردن ,بانها لفتة من الأمير تميم بن حمد آل ثاني بإهداء القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، عددا من الناقلات المدرعة؛ تعزيزا لروح التعاون والمحبة و الاخوة التي تربط البلدين الشقيقين.

و خلال احتفال التسليم ,عاين رئيس هيئة الاركان المشتركة الاردنية والوفد القطري الناقلات ، واستمعوا إلى شرح حول مواصفاتها الفنية , ونوعية الأسلحة المستخدمة فيها، و ما تمتاز به من ميزات تعبوية متطورة وملاءمتها لطبيعة عمل الوحدات.

و تمتاز هذه الناقلات الجنود المدرعة ياستخداماتها المتنوعة في الميدان الصحراء و الجبال و المدن.

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الخبر بقاله 4 ايام …هو تلميع لقطر قبا ما يبقى خبر ….تعاماوا مع القراء باحترافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق