التحالف الدولي يخلي قاعدة “كي 1 “في العراق

بواسطة Hanan

أخلى التحالف الدولي في العراق والذي تتزعمه أمريكا قاعدة “كي 1” العسكرية، في محافظة كركوك العراقية، وتسلم الجانب العراقي من التحالف الدولي ممتلكات بقيمة مليون دولار ، وأوضح مصدر أمريكي أن الأمر لا يتعلق بالهجمات الأخيرة على مواقعه أو تفشي فيروس كورونا.

ونشر التحالف الدولي بيان عبر تويتر اليوم الأحد قال فيه :، “جرت اليوم 29 آذار/ مارس مراسم تسليم المنطقة الخاصة بالتحالف الدولي ضمن قاعدة كركوك الجوية من قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب إلى القوات العراقية”.

وتابع “يقوم التحالف بإعادة تمركز مواقع قواته في العراق.. وإن عملية نقل القواعد التي تم التخطيط لها مسبقًا، ليس لها علاقة بالهجمات الأخيرة ضد القواعد العراقية التي تستضيف التحالف أو الوضع الراهن لجائحة كوفيد 19 بالعراق”.

وأضاف “سلمت قوات التحالف ممتلكات بقيمة مليون دولار عند خروجها من مجمع قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب القاعدة الجوية العراقية K1”.

العراق تسلم قاعدة القيارة

وكان مصدر أمني عراقي، قد أعلن في وقت سابق من يوم الخميس الماضي، أن قوات التحالف الدولي انسحبت من قاعدة “القيارة” الجوية بمحافظة نينوى شمالي العراق.

وأضاف المصدر الأمني إن التحالف الدولي انسحب من قاعدة “القيارة” الجوية في نينوى وسلمها للقوات العراقية.

يذكر أن قاعدة القيارة تقع في محافظة نينوى حوالي 300 كلم شمال بغداد و 16 كلم غرب مدينة القيارة. لعبت القاعدة دوراً مهماً خلال الحرب العراقية الإيرانية حيث كانت تأوي أسراب طائرات الميراج و ميغ-23 و ميغ-25

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا