تقدم Raytheon نظام FLIR من الجيل الثالث للجيش الأمريكي

قدمت شركة Raytheon نظام “الأشعة تحت الحمراء” (الجيل الثالث) (FLIR) القادر على الرؤية من خلال الدخان والمطر والثلوج والضباب بموجب عقد مع الجيش الأمريكي الموقع في عام 2016.

يقول Raytheon إن نظام FLIR الجديد يمنح الموظفين أربعة مجالات للرؤية – واسعة ومتوسطة وضيقة وضيقة للغاية – والقدرة على “الرؤية عبر نطاقات الأشعة تحت الحمراء الطويلة والمتوسطة في نفس الوقت مع خط رؤية مستقر.”

قال سام دينيكي نائب رئيس شركة Raytheon Land Warfare Systems:

“إن تحقيق قفزة من الجيل الثاني إلى الثالث من FLIR يشبه الانتقال من تلفزيون قديم إلى 8K عالي الوضوح.

“إن هذه التقنية الخارقة تمكن القوات الأمريكية والقوات المتحالفة معها من امتلاك الليل بمزيد من التفاصيل والدقة أكثر من أي وقت مضى.”

تم تعيين الأنظمة الجديدة لتحل محل أجهزة استشعار FLIR السابقة.

يقول Raytheon أن الجيل الثالث من FLIR مُثبت وفقًا للمستقبل ليكون متوافقًا مع واجهات الجيش الأمريكي المستقبلية وإنشاء منصة FLIR مشتركة.

تقول الشركة أن النظام الجديد يوفر وضوحًا أكبر من مستشعرات FLIR السابقة ، ويسمح للموظفين برؤية “خلال” الظروف الجوية المختلفة.

تشتمل مجموعة FLIR من الجيل الثالث من Raytheon على eLRAS3 وهو نظام مراقبة استكشافي طويل المدى وتحديث أخف مكثف لـ LRAS3 أثناء الخدمة ؛ elRAS3 أصغر وأخف بنسبة 55٪ من LRAS3.

تم تصميم أنظمة FLIR الأحدث لتحسين الوعي الظرفي للجنود لتعزيز الوعي في حالات الرؤية الضعيفة وتقليل الحمل على الأفراد من خلال تخفيض الوزن.