طائرات مسيرة تهاجم قاعدة حميم الروسية في سوريا

تعرضت قاعدة حميميمقاعدة حميميم العسكرية الروسية في ريف اللاذقية ،لهجوم من قبل طائرات مسيرة مساء الإثنين ،بحسب ما أوردته وكالة “سانا” السورية الرسمية .

وأكدت الوكالة أن “الدفاعات الجوية أسقطت تلك الطائرات، في محيط مدينة جبلة بريف اللاذقية”، ونوهت إلى أن المضادات الجوية أحبطت على مدى الأشهر الأخيرة، عشرات المحاولات للهجوم بطائرات مسيرة محملة بالقنابل على المناطق بريف اللاذقية وقاعدة حميميم.

الجيش السوري يخرق قرار وقف إطلاق النار

وفي سياق متصل، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجيش السوري سجل خرقا لقرار وقف إطلاق النار في إدلب.

حيث شن قصفا صاروخيا على أماكن في الفطيرة بجبل الزاوية، والسرمانية، والزيارة، بسهل الغاب شمال غرب حماة، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

شويغوا زار دمشق

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو زار دمشق الاثنين، وأجرة مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد في العاصمة دمشق، وبحث معه المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار في إدلب.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان، بأن الوزير شويغو بحث مع الرئيس الأسد، طرق ضمان وقف إطلاق نار دائم في منطقة إدلب.

دعم إقتصادي

 

إضافة لتقديم روسيا مساعدات إنسانية إلى سوريا، ومساعدة الاقتصاد السوري على التعافي والذي يعاني بشده ، وذلك من خلال تقديم مختصين روس في هذا المجال، إضافة إلى بحث التعاون العسكري والفني بين الطرفين.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” ووسائل إعلام تابعة للحكومة السورية  أن الأسد استقبل الوزير الروسي والوفد المرافق له، ونوهت إلى أن المحادثات تناولت الاتفاقيات الروسية التركية المبرمة في 5 آذار/ مارس الجاري.