شاهد مروحية “الصياد الليلي” تصيب هدفها على بعد 5500 متر

بواسطة Hanan

في أجواء الحرب والمواجهة المباشرة ، تمكنت مروحيات “مي-28إن” من تدمير دبابات العدو في ظروف القتال الحقيقي ،وأثبتت فعالية عالية في المعارك وفق مثادر روسية متابعة لها .

وكشف عن ذلك مقطع فيديو قديم نشرته حديثا صحيفة  “روسيسكايا غازيتا” التقط في منطقة تدمر في سوريا قبل 3 أعوام يُظهر قيام مروحية “مي-28إن” بمهاجمة دبابة إرهابيي “داعش”.

المروحية كانت على بعد 5500 متر عندما أطلقت الصاروخ الموجه ضد الدبابة وتجاوزت سرعتها 200 كيلومتر في الساعة. ووقع انفجار شديد عندما أصاب الصاروخ الدبابة.

مميزات صواريخ “أتاكا في”

تستخدم المروحية الروسية “مي-28إن” صواريخ “أتاكا في” بصورة أساسية ، ويقدر صاروخ “أتاكا في” على إصابة مختلف الأهداف على بعد 6000 متر. ويستطيع صاروخ “أتاكا في” اختراق درع سمكه 800 ملم. وتوجد نسخة مطوّرة من هذا الصاروخ تقدر على اختراق درع سمكه 950 ملم، ويبلغ مداها 10000 متر.

وكشفت روسيا عن مروحية معدلة من طراز “مي-28” هي “مي-28إن إم”. وتم تزويدها بصاروخ قادر على تدمير دبابة العدو على بعد 25 كيلومترا.

مروحية “مي-28إن إم”

هي مروحية هجومية روسية. الهدف الرئيسي للمروحية هو تدمير الدبابات والقوى العاملة للعدو. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها ضرب الأهداف الأرضية وإجراء الاستطلاع والقيام بدوريات في المنطقة.

مميزات مي-28إن إم

المروحية الهجومية الروسية الجديدة  “مي-28إن إم” حصلت على إمكانية ضرب هدفين في وقت واحد باستخدام صواريخ موجهة.

يمكن استخدام المروحية القتالية “مي-28إن إم” في جميع الأحوال الجوية، وهي قادرة على استخدام صاروخين في وقت واحد على هدفين مختلفين، وتسمح باستخدام أسلحة الصواريخ الموجهة التي تنفذ مبدأ “أطلق وانسى”، وتزيد من سرعة البحث عن أهداف أرضية وجوية.”

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا