الاخبار العالمية

دبابات T-90M المطورة تظهر في عيد النصر بموسكو

من المنتظر ظهور عدة قطع عسكرية جديدة في العراض العسكري الروسي المقرر إقامته في 9 مايو القادم. بمناسبة الذكرى 75 لعيد النصر على النازية ومن بين القطع العسكرية للمتوقع عرضها دبابة T-90M المطورة .

وأشارت المصادر الروسية إلى أن هذه الدبابات المعدلة والتي تخضع للاختبارات حاليا استعدادا لإدخالها كآليات معتمدة في الجيش الروسي ستعرض لأول مرة للعلن في 9 مايو القادم.

كما ستظهر في العرض العسكري الذي سيقام في موسكو آليات ومعدات عسكرية لم تشهدها الاستعراضات العسكرية الروسية من قبل.

وفي تصريح سابق لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أكد أن الاستعراض العسكري الذي ستحييه موسكو هذا العام سيشارك فيه الكثير من الجنود و375 آلية وطائرة عسكرية، إضافة إلى 24 نوعا من المعدات العسكرية الروسية الحديثة.

دبابة T-90M المتطورة

دبابة T-90M التي ستظهر في العرض هذا العام فهي نسخة معدلة ومطورة عن دبابات T-90 الشهيرة، مزودة بسبطانة ذات دقة تصويب عالية من عيار 125 ملم.

كما حصلت هذه الدبابة على أنظمة “كالينا” للتوجيه والتصويب الإلكتروني، والتي تعتمد على تقنيات بصرية وحرارية متطورة، إضافة لمدفع رشاش يمكن التحكم به عن بعد من عيار 12.7 ملم.

مستقبل دبابة T-90M

قال الجنرال العام للجيش أليكسي ماسلوف ، وهو ممثل خاص لشركة UralVagonZavod (أو UVZ ، إحدى الشركات التابعة لمؤسسة Rostec التابعة للدولة الروسية) للتعاون العسكري التقني ، أن دبابة T-90M الحديثة قد تصبح الدبابة القتالية الرئيسية في القوات المسلحة الروسية.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق