الاخبار العالمية

الجيش الروسي يستقبل أول دبابات T-90M ‘Proryv-3’

سيتلقى الجيش الروسي الدفعة الأولى من دبابات القتال الرئيسية T-90M ‘Proryv-3’ هذا العام ، وفقًا لوزير الدفاع سيرجي شويغو ,وقال الوزير : “هذا العام ، من المقرر وصول أكثر من 400 مركبة مدرعة جديدة ومحدثة للقوات. وهي تشمل دبابات T-72B3M مع نظام الرؤية والمراقبة المحلي ، ودبابات T-90M ‘Proryv-3’ و T-80BVM وعربات القتال المشاة BMP-1AM. “

وفي وقت سابق من شهر فبراير ، أبلغ الخبير العسكري أليكسي خلوبوتوف أن الدفعة الأولى من دبابات القتال الرئيسية T-90M ستتسلم إلى الجيش الروسي بحلول نهاية عام 2019 وستكون جاهزة للحرب بحلول عام 2020.

T-90M

“إن T-90M – نسخة حديثة من دبابة T-90A ، والمعروفة أيضًا باسم” 188M “، التي تم إنشاؤها أثناء البحث والتطوير (R&D)” Proryv-3 “، أوضح خبير عسكري ، مضيفًا أن إنتاجها تمت ترقيته سيتم بدء الدبابات بنهاية العام.

مقارنةً بـ T-90A ، ستحتوي النسخة المحسّنة على تصميم جديد للبرج الملحوم بالكامل محمي بدرع Relikt ERA (المدرعات المتفجرة) والمثبت في المقدمة وفي كل جانب من البرج. بالإضافة إلى ذلك ، برج مجهز بعدة دروع إضافية لمواجهة تهديد القنابل الصاروخية.

يتم تزويد خزان المعركة الرئيسي الجديد بمحرك V-92S2 يعمل على تطوير 1000 حصان ، مما ينتج سرعة قصوى على الطرق تصل إلى 60 كم / ساعة ومدى تجول يصل إلى 550 كم.

ويكمل التسلح الرئيسي بمدفع واحد أملس 2A46M-4 125 ملم قادر على إطلاق الذخيرة القياسية ولكن أيضًا الصواريخ المضادة للدبابات (ATGM) Refleks رمز الناتو AT-11 Sniper-B.

المصدر
الـوحـش الـكـلـي T-90M
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق