الاخبار العالميةالشرق الاوسط

حفتر يزور دمشق سرا ويحصل على دعم 1500 جندي سوري محترف

 



نشرت صحيفة الشرق الأوسط خبر مفاده قيام المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي بزيارة سرية لدمشق إلتقى فيها بالرئيس السوري بشار الأسد .

هذه الأخبار نفاها مصدر عسكري رفيع المستوى تابع للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي وقال :

“ننفي الأخبار الصحفية المتداولة حول زيارة المشير خليفة حفتر لدمشق”، مؤكدا أن “قائد الجيش الليبي لم يزر سوريا حتى الآن”.

الشرق الأوسط تؤكد زيارة حفتر

 

وكانت صحيفة الشرق الأوسط تحدثت عن هذه الزيارة مؤكدة إنها حصلت على معلومات تشير إلى أن قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر قد قام بزيارة سرية إلى دمشق”.

وكشفت الصحيفة أن “هذه الزيارة مهدت الأرضية أمام استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الحكومة الموازية في بنغازي والحكومة السورية في دمشق.

افتتاح السفارة الليبية في دمشق


وكانت سوريا قد سلمت السفارة الليبية في دمشق للمشير حفتر وتم افتتاحها رسميا يوم الثلاثاء الماضي، إيذانا بعودة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين سوريا وليبيا.

وسبق ووقعت  وزارة الخارجية السورية  مع نظيرتها في الحكومة الليبية المؤقتة، على مذكرة تفاهم بشأن إعادة افتتاح مقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية وتنسيق مواقف البلدين في المحافل الدولية والإقليمية.

الفيديو التالي نشرته شبكةRT تناول توقيع الإتفاق بين البلدين 

وفي السياق ذاته إلتقى الأسد وفدا من الحكومة الليبية المؤقتة، وشدد خلال اللقاء على على ضرورة مواجهة تحركات تركيا في البلدين، التي تسهم في “زعزعة الاستقرار في المنطقة”.

الجيش السوري يزود الجيش الليبي بمقاتلين

 

القوات الخاصة السورية

وفي خبر متصل يوحي بتنامي العلاقات بين حفتر ودمشق نشرت إحدى الصحف الفرنسية خبر يتحدث عن تزويد الجيش السوري  الجيش الليبي بمقاتلين بلغ عددهم 1500مقاتل من الوحدات الخاصة المدربة والتي تمتلك مهارات عالية في إدارة الحروب البرية .

وبعد سنوات طويلة من الحرب في سوريا إكتسب الجيش السوري مهارات عالية في إدارة المعارك والإقتحام والسيطرة على مناطق الخصم . وهذا ما يحتاجه الجيش الليبي الذي يسعى للإستفادة من خبرات الجيش السوري لتحصيل مكاسب على الأرض ،ولم ينفي أو يؤكد أي مصدر سوري هذا الخبر .

وعلى الرغم من النفي الليبي إلا أن ابوقائع على الأرض تشير لعكس ذلك وتؤكد زيارة حفتر لدمشق ،ربما الأيام القادمة تكشف الكثير من أوجه التعاون بين البلدين .

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق