KN-23 صاروخ يهدد كوريا الجنوبية ويحمل رأس نووي

بواسطة Hanan

في عام 2018 كشفت كوريا الشمالية عن مركبة إطلاق جديدة بها صواريخ أثناء عرض عسكري. من حيث المفهوم كان يشبه الإسكندر الروسي ، أو كوريا الجنوبية Hyunmoo 2(إصدار كوري جنوبي من إسكندر ، تم تطويره بمساعدة روسية).

و كان يمكن لمركبة الإطلاق 8 × 8 وحمل صاروخين باليستيين قصير المدى. في ذلك الوقت ، لم يكن الأمر واضحًا ، بل كان مجرد محاكاة ساخرة ، أو مركبة قتالية فعلية.

خلال هذا العرض ، تم عرض ما مجموعه 6 مركبات إطلاق مع صواريخ. تم اختبار هذا الصاروخ الجديد لأول مرة في عام 2019. بعد وقت قصير من إطلاقه تم الكشف عن نسخة محدثة. واستخدمت 8×8 الثقيلة الجديدة عالية الهيكل التنقل. يشار أحيانًا إلى نظام الصواريخ الباليستية قصيرة المدى باسم KN-23 ، رغم أن هذا اسم مؤقت. تسمية الفعلية مختلفة.

صاروخ KN-23

صاروخ KN-23 هو صاروخ يعمل بالوقود الصلب أحادي المرحلة. تم إجراء عدد من عمليات إطلاق الاختبار. في البداية كان يعتقد أن هذا الصاروخ يمكن أن يتراوح مداه بين 240-400 كم. ومع ذلك أظهرت KN-23 مجموعة من 600-700 كم خلال اختبارات الطيران.

يمكن للصاروخ أن تصل إلى جميع المناطق في كوريا الجنوبية. ومن المثير للاهتمام أن Hyunmoo 2 الكورية الجنوبية لديها نطاق أقصر بكثير يصل إلى 300 كيلومتر ، على الرغم من وجود إصدارات Hyunmoo 2C ​​و Hyunmoo 2C ، التي يمكن أن تصل إلى 500 و 800 كم على التوالي.

مميزات الصاروخ

يعد KN-23 أكبر وأكثر قدرة من الصاروخ الباليستي KN-02 والذي يتراوح مداه بين 100 و 120 كم. يحمل KN-23 رأسًا نوويًا أو كيميائيًا أو تقليديًا يبلغ وزنه حوالي 500 كجم. يستخدم هذا الصاروخ الملاحة عبر الأقمار الصناعية للتوجيه ويجب أن يكون دقيقًا جدًا.

تصميم الصاروخ

تم تصميم هذا الصاروخ الباليستي الكوري الشمالي للتغلب على أنظمة الدفاع الجوي العدائية. يمكنه الابتعاد عن مسار الرحلة الأولي من أجل الخلط بين أنظمة الدفاع الجوي العدائية.

يحتوي هيكل KN-23 على بعض الاختلافات عن هيكل MZKT-7930 ، والذي يستخدمه الإسكندر الروسي. على الأرجح تم بناء هذا الهيكل في روسيا البيضاء أو الصين. تتمتع المركبة بحركية جيدة عبر البلاد ويمكنها السفر على الطرق الوعرة.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا