حاملة طيران أمريكية تدخل مياه البحر المتوسط

بواسطة Hanan

دخلت حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس أيزنهاور” البحر الأبيض المتوسط عبر مضيق جبل طارق وفق تقرير صادر عن وكالة تتبع حركة مرور السفن البحرية .

وبحسب موقع وكالة “marinetraffic”، فإن حاملة الطائرات الأمريكية رافقتها العديد من السفن الحربية الأمريكية الأخرى.

هدف التحرك

ذكرت البحرية الأمريكية في بيان صادر عنها أن تحرك حاملة الطائرات الأمريكية يأتي ضمن إطار عملية ضمان السلامة البحرية في المياه الدولية
وبحسب البيان فإن قيادة حاملة الطائرات تعود للكابتن كايل هيغنز.

روسيا ترسل فرقاطتين للمتوسط

وكانت فرقاطات أسطول البحر الأسود “الأدميرال ماكاروف” و”الأدميرال غريغوروفيتش”، المسلحة بصواريخ “كاليبر”، قد عبرت مضيق البحر الأسود متجهة إلى البحر الأبيض المتوسط.

وأعلن رئيس قسم دعم المعلومات لأسطول البحر الأسود، أليكسي روليف أن السفن ستنضم هناك إلى المجموعة الدائمة للبحرية الروسية.

دعم تركيا عسكريا

يرى مراقبون أن تحرك حاملة الطيران الأمريكية ودخولها البحر المتوسط قد يدخل في سياق تقديم دعم لتركيا بعد طلب الأخيرة من واشنطن دعما عسكري لها في حربها مع سوريا في إدلب .

وفي ذات الوقت لا يبدوا أن أمريكا مستعدة للدخول في هذه الحرب بصورة مباشرة لأن ذلك يعني مواجهة مباشرة مع روسيا وهذا ما لا ترغب به أمريكا .

“يو إس إس أيزنهاور”

حاملة طائرات أمريكية تابعة لبحرية الولايات المتحدة و مسماة على اسم الرئيس الأمريكي الـ34 دوايت أيزنهاور. و بلغت تكلفة بنائها 4.7$ مليار دولار أمريكي.

منذ بدايتها الخدمة، شاركت حاملة الطائرات هذه في عمليات متعددة بما في ذلك عملية مخلب النسر خلال أزمة رهائن إيران في عام 1980، و كذلك حرب الخليج في التسعينيات، و مؤخرا في دعم العمليات العسكرية الأمريكية في العراق و أفغانستان.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا