الكشف عن مميزات مدفعية” كاليتسيا” الروسية

تعمل روسيا على تطوير كافة قطاعاتها العسكرية لتجاري الدول الأخرى وتستعد لأي طارئ إضافة لتسهيل تسويق مبيعاتها خارج البلاد .

وتولي القيادة العسكرية الروسية أهمية كبسرة لقطاع المدفعية نظرا للدور البارز الذي يلعبه وخاصة في الحروب البرية ،ويدرك الروس جيدا أنه لايمكن كسب أي حرب بالإعتماد على قطاع عسكري واحد بل لابد من تكاتف كافة القطاعات العسكرية لبلوغ النصر .

ومن هذا المنطلق سعت روسيا لتطوير المدفعية كاليتسيا وحسنت الكثير من قدراتها ومؤخرا كشفت وثائق وصور عددا من خصائص المدفعية الروسية المنتظرة “2إس35 كاليتسيا-سي في “.

وفقًا للوثيقة، فإن المدفعية ذاتية الدفع تتفوق بشكل كبير على أنظمة التسليح العاملة في جميع خصائص القتال.

مميزات مدفعية” 2إس35 كاليتسيا-سي في”

يزيد مدى الرماية – بمقدار 1.4 إلى 2.5 مرة ودقة إطلاق النار – بثلاث مرات، سرعة إطلاق النار – بمقدار 1.75 مرة (حتى 20 طلقة في الدقيقة). وزادت قوة ذخيرة “كاليتسيا” 1.7 مرة.

قذائف المدفعية

وبحسب الوثائق المسربة ستزود المدافع ذاتية الدفع بقذائف ذات شكل متغير، مع بدن من المواد الخفيفة، نظام المدفعية قادر على تشكيل شحنة معيارية تلقائيًا، ويتم إشعالها باستخدام موجات ميكروويف.

يمكن أن يتغير مسار القذائف أثناء الطيران بمساعدة الدفات الهوائية الديناميكية في الرأس الحربي. ويتم إنشاء قذائف مع مولد الغاز ومحرك الصواريخ، وفقا لصحيفة “روسيسكايا غازيتا”.

الفرق بين المدافع ذاتية الدفع المتقدمة وأنظمة المدفعية

يكمن الفرق بين المدافع ذاتية الدفع المتقدمة وأنظمة المدفعية السابقة هو:

– التحكم عن بعد في النار.

– يتمركز طاقم “كاليتسيا” في الجزء الأمامي من المركبة، جزء معزول عن مقصورة القتال.

-تتم جميع عمليات الشحن والتوجيه تلقائيًا، ويقوم الطاقم بمراقبتها على شاشات العرض.

– تم تجهيز المدافع ذاتية الدفع بنظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية، ودمجها في أنظمة التحكم التلقائي، ويتم نقل واستقبال المعلومات عبر قنوات آمنة.