الاخبار العالمية

بي-200تشي إس طائرة برمائية جديد..مميزات وقدرات

طائرة برمائية روسية جديدة من طراز “بي-200تشي إس” شوهدت تخلق في سماء مدينة تاغانروغ الروسية وكانت القوات البحرية الروسية قد طلبت هذه الطائرة .

وقال جهاز الإعلام التابع للمؤسسة البحثية الإنتاجية التي تحمل اسم مصمم الطائرات بيرييف في مدينة تاغانروغ، إنه بعد إتمام الاختبارات سيتم تسليم الطائرة الجديدة إلى مَن طلبها.

وكانت طائرات “بي-200تشي إس” تُصنع سابقا لاحتياجات وزارة الطوارئ والدفاع المدني الروسية. وتم تزويد الطائرة التي صُنعت للقوات البحرية بالحاويات العائمة التي تحتوي على الماء والغذاء لإنقاذ المنكوبين.

ويُتوقع تسليم الطائرات التي تُصنع للقوات البحرية إلى أسطول البحر الأسود الذي يملك الآن طائرات برمائية متقادمة من طراز “بي-12”. وستستخدم الطائرات الجديدة في الغالب في البحث عن المنكوبين في البحر وإنقاذهم.

مواصفات طائرة بي-200تشي إس

وعن مواصفات طائرة “بي-200تشي إس”، يذكر أنها تستطيع أن تحلق في السماء على ارتفاع يتراوح بين 100 متر و8000 متر خلال حوالي 6 ساعات متواصلة عندما تبتعد عن قاعدتها بـ500 كيلومتر.

وتبلغ سرعتها الملاحية 220 كيلومترا في الساعة بينما تبلغ السرعة القصوى 610 كيلومترات في الساعة. طاقم الطيران: 3 أشخاص. ويمكنها أن تحمل على متنها 60 شخصا.

وتعتبر طائرة “بي-200تشي إس” أكبر طائرة مطافئ في العالم، وبإمكانها أن تأخذ 12 طنا من الماء، في حين تستطيع أكبر طائرة أجنبية مماثلة أخذ 6 أطنان من الماء.

والمصنع الذي يحمل اسم مهندس الطائرات الروسي “بيرييف”، ويقع في مدينة تاجانروج، يوفر إمكانيات لـ “بي–200”   لتقلع من الأرض ومن الماء، وبالإضافة إلى مواجهة الحرائق تستطيع هذه الطائرة البحث عن المنكوبين وإنقاذهم، ونقل المسافرين والسلع.

 

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق