الحرس الوطني السعودي يستعرض فنون القتال بفرضيات الاقتحام الجوي ..صور

بواسطة Hanan

نفَّذ لواء الأمن الخاص الأول بوزارة الحرس الوطني، ولواء طيران الحرس الوطني الأول، تمرينًا أمنيًّا مشتركًا بمطار خشم العان.

حيث، استعرض اللواء فنون القتال من خلال فرضيات الاقتحام الجوي والاستطلاع بطائرات AH-61، والإنزال الجوي، والهبوط، التي نفَّذها أبطال الحرس الوطني بكل احترافية ودقة فوق المباني بطائرات البلاك هوك، إضافة إلى تقديم الدعم والإسناد بطائرات الأباتشي.

وشهدت الأيام الماضية برامج عدة، أكدت الجاهزية بأعلى مستوياتها في ظل ما يتمتع به جميع المشاركين من روح معنوية عالية لتنفيذ التمرين بجد وإتقان، وفق توجيهات ومتابعة من وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، الذي يحرص دائمًا على العمل بتطوير الوزارة تماشيًا مع جميع الخطط المستقبلية للمملكة العربية السعودية.

مهمات الحرس الوطني

الهدف:

الدفاع عن أراضي وحدود المملكة العربية السعودية والمحافظة على الأمن والاستقرار الداخلي.

حماية مقدسات ومكتسبات الدولة.

القيام بدور ثقافي في كل عام (مهرجان الجنادرية) وذلك قبل انتقال المهرجان إلى وزارة الثقافة في يوليو 2019.

المهمة

الحرس الوطني السعودي قوة عسكرية سعودية مسلحة تساهم بالدفاع عن أراضي وحدود المملكة العربية السعودية وتحافظ على الأمن واستقرار الداخلي وتحمي المقدسات والمكتسبات والممتلكات للدولة.

واجبات وزارة الحرس الوطني

الدفاع عن أراضي وحدود ومقدسات المملكة العربية السعودية.

الحفاظ على الأمن والإستقرار الداخلي.

حماية المنشآت الحيوية والاستراتيجية الهامة.

المشاركة في حفظ أمن الحجاج والمعتمرين بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

مشاركة الدفاع المدني في حالة الطوارئ والحروب والكوارث الطبيعية والصناعية والاشعاعية والنووية للمحافظة على الاروح والممتلكات.

المشاركة في معالجة إختطاف الطائرات داخل المملكة العربية السعودية.

توفير أمن المناسبات والاحتفالات الرسمية للدولة والحماية المدنية.

تقديم الدعم الصحي في حالة الطوارئ والحروب والمحافظة على البيئة.

المساهمة في دعم الوعي الديني والامني والثقافي والتعليمي والصحي والإعلامي والمحافظة على التراث الوطني.

المساهمة في الحد من انتشار المخدرات.

المساهمة في الخطط العامة لتنمية الوطن والمواطن.

التعاون مع الجهات الرسمية في نطاق ماتنص علية الأوامر وماتقتضية المصلحة العامة.

المشاركة في التأهيل والتدريب لقوات الحرس الوطني والقوات المسلحة السعودية بوزارة الدفاع وقوات حرس الحدود بوزارة الداخلية – مدارس الحرس الوطني العسكرية / كلية القيادة والأركان

وزارة الحَرَس الوَطنيّ السَّعُوديَّ

أحد أهم أفرع القوات العسكرية السعودية، وهي وزارة سيادية ومساندة للجيش السعودي، ومجهز بتجهيزات متكاملة، ويعمل الحرس الوطني في بعض الأحيان جنبا إلى جنب مع القوات البرية، ويعمل مع الجيش أثناء الحرب في مواجهة أي عدو خارجي .

ويعمل على مساندة الحرس الملكي عند الضرورة ومساندة قوى الأمن الداخلي عند اختلال الأمن الداخلي والسلم الأهلي ومكافحة الإرهاب والمنظمات الإرهابية.القائد الأعلى للقوات المسلحة هو ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووزير الحرس الوطني هو الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، ونائب وزير الحرس الوطني عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا