معرض Defexpo 2020 : الهند تكشف عن نصف مدرعة معدلة عن نموذجها Sarath

بواسطة nooreddin

ترجمة – أخبار الدفاع و التسليح  : كشفت الصناعات الدفاعية الهندية النقاب عن مركبتين جديدتين من عربات قتال المشاة (IFVs) ، ناقلة جند مدرعة و ناقلة مصفحة مطورة من طراز BMP-2 / 2K Sarath ، و ذلك خلال معرض الدفاع Defexpo 2020 المنعقد في الفترة  5-9 فبراير في مدينة لكناو ، شمال الهند.

 

و تم تطوير هذه المدرعة ، التي  يتم تشغيلها بواسطة محرك الديزل Cummins ISXe 600 المزوَّد بشاحن توربيني إلى جانب ناقل حركة أوتوماتيكي ، من قِبل منظمة الدفاع والتطوير المملوكة للدولة الهندية  (DRDO) و ذلك لتلبية متطلبات الجيش الهندي  ، وهي متاحة في كلا الحالات لنظام دفع العجلات  8 × 8 و 8 × 4 .

 

“و نظام الحماية لهذه المدرعة جاء متوافقا مع متطلبات نظام  STANAG 4569 ، مع مستويات الحماية الفعلية اعتمادا على نوع المهمة” ، وقال مسؤول منظمة الدفاع والتطوير المملوكة للدولة الهندية لأحد  مواقع الدفاع الاخبارية : انه  يبلغ وزن هذه المدرعة مع المنصات ما بين 19 و 26 طنًا ، و تتوفر على  إمكانية برمائية و تصل إلى 24 طنًا في اقصى وزن لها .

و اضاف المصدر تبلغ سرعة هذه المدرعة القصوى إلى 100 كم / ساعة على اليابسة ، و خزانها يوفر لها قيادة دون اعادة تزود بالديزل لمسافة  500 كم.

و يشمل تسليح هذه المدرعة برج مأهول من رامي و متحكم توجيه . و ذكر مسؤول منظمة الدفاع والتطوير المملوكة للدولة الهندية “: إن هذا الخيار هو الحل الأكثر فعالية من حيث التكلفة بالنسبة إلى  للجيش الهندي ” ، مشيرًا إلى أن البرج مزود بمدفع رئيسي 30 ملم 2A42 ، ومدفع رشاش من نوع كلاشنيكوف PKT 7.62 ملم ، ومدفع مثبت على السطح. و قاذفة لنظام الصواريخ المضادة للدبابات AT-4 Spigot.

 

وفي الوقت نفسه ، عرضت شركة Ordnance Factory Board الهندية (OFB) المملوكة للدولة في الهند نسخة مطورة من BMP-2 Sarath IFV. وهي معدلة عن  المنتج الاصلي مدرعة Sarath ، و هذه النسخة المطورة مزودة بأجنحة استشعار جديدة تتميز بتصوير حراري وكاميرات تلفزيون للمدفعي و قائدالمدرعة.

المصدر: www.janes.com

ترجمة – أخبار الدفاع و التسليح 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا