الكشف عن قدرات الطائرة المطورة “هيرون إم كيه 2” الإسرائيلية

بواسطة Hanan

تعتبر اسرائيل من الدول المتقدمة في صنع طائرات الدرونز ،وأشه ها طائرة هيرون التي تعمل على انتاج نسخة منها مطورة ستكشف عنها في معرض سنغافورة الجوي، الشهر الجاري.

وقال موقع “جانز” الأمريكي، إن شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية أعلنت أنها ستكشف عن نسخة جديدة من طائرتها المسيرة “هيرون”، مشيرة إلى أنها تحمل اسم “هيرون إم كيه 2”.

ويقول الموقع، إن الطائرة المسيرة الجديدة تمتلك قدرات أكثر تطورا من النسخة السابقة، التي تحمل اسم “هيرون تي بي”.

أهم مميزات “هيرون إم كيه 2”

 

ولفت الموقع إلى أن أهم مميزات الطائرة المسيرة الجديدة هي زيادة ارتفاع التحليق بنسبة 50 في المئة عن النسخة السابقة، وسرعة تتراوح بين 220 إلى 260 كيلومترا في الساعة.

تصميم “هيرون إم كيه 2”

وتم تصميم جسم الطائرة بمساحات أكبر، تجعله أكثر قدرة على حمل أنواع مختلفة من الأسلحة ووسائل الاستشعار والرادارات الخاصة بالرصد والمراقبة العسكرية.

ومن أهم ما يميز تلك الطائرة أنها تجعل الجيش الإسرائيلي قادر إلى الوصول إلى مناطق أبعد على ارتفاعات آمنة، إضافة إلى أنها مجهزة بأجهزة “سونار” للكشف عن الغواصات في مناطق عملها.

قدرات طائرة “هيرون إم كيه 2”

ويمكن للطائرة الجديدة الهبوط على ممرات هبوط عسكرية تقليدية، حتى إذا كانت تلك الممرات خارج قواعد انطلاقها، وهو ما يعني مرونة كبيرة في تنفيذ المهام العسكرية.

ويمكن لتلك الطائرة المسيرة “هيرون إم كيه 2” أن تحلق على ارتفاعات تصل إلى 12 ألف مترا، ويمكنها البقاء في الجو لمدة 45 ساعة متواصلة، مقارنة بـ30 ساعة قدرة بقاء النسخة السابقة من الطائرة،بحسب موقع شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية “آي إيه آي”.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا