الجامعة العربية ترفض ما يسمى بخطة السلام للشرق الأوسط

بواسطة nooreddin

ترجمة – أخبار الدفاع و التسليح/ أعلنت جامعة الدول العربية اليوم السبت رقضها القاطع لخطة السلام التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل حل خلاف الشرق الأوسط.

و جاء في بيانها عقب جلسة استثنائية على مستوى رؤساء الوزارات و بطلب من فلسطين ، أن الجامعة العربية لن تدرس الخطة المقترحة التي أعلنت الأسبوع الماضي في واشنطن.

و وفقًا للبيان الذي أعقب الاجتماع الذي عُقد في العاصمة المصرية القاهرة ، فإن الخطة لن تؤدي إلى السلام ، بل ستكون عقبة في عملية السلام التي بدأت منذ 30 عامًا.

و اكد البيان أن الخطة “غير العادلة” لا تلبي الحد الأدنى من حقوق وتطلعات الشعب الفلسطيني ، و شدد البيان أن الأعضاء وافقوا على عدم التعاون مع واشنطن في تنفيذها.

وأضاف البيان أن إسرائيل ستكون وحدها المسؤولة عن عواقب مثل هذه السياسات ، محذراَ تل أبيب من أي أعمال أحادية لتطبيق الخطة على أرض الواقع .

و أعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري عن دعمه الكامل خلال الاجتماع لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية ، وفقًا لحدود عام 1967.

يشار  هنا أن ترامب اعلن يوم الثلاثاء عن خطته المزعومة لإنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني في البيت الأبيض إلى جانب نتنياهو ، دون حضور مسؤولين فلسطينيين.

و خلال هذا الحدث ، أشار ترامب إلى القدس بأنها “عاصمة إسرائيل غير المقسمة”.

وحسب بنود  “صفقة القرن”  فأنه يلغي من جانب واحد قرارات الأمم المتحدة السابقة بشأن القضية الفلسطينية وتقترح إعطاء إسرائيل صلاحيات كاملة .

محمود عباس يعلن في القاهرة عن قطع العلاقات مع إسرائيل ووقف التعاون الأمني معها ومع واشنطن

ترجمة – أخبار الدفاع و التسليح

 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا