الاخبار العالميةالخليج العربي

القوات الجوية السعودية تشارك في ملتقى الطيران الخامس بالمملكة – صور + فيديو

شاركت القوات الجوية السعودية، ممثلة في فريق الصقور، وطائرات “إف 15 سي، وتورنيدو، وإف 15 إس، والتايفون” بعروض جوية وأرضية، في ملتقى الطيران الخامس بمطار الثمامة.

وافتتح الملتقى أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، بحضور رئيس مجلس إدارة نادي الطيران سلطان عبدالعزيز، وقائد القوات الجوية الفريق الركن تركي بن بندر آل سعود.

وتسعى القوات الجوية من خلال المشاركة، إلى إبراز مدى التطور والاحترافية التي يمتلكها طيارو القوات الجوية الملكية في السعودية.

وقامت طائرات “هوك” بريطانية الصنع التي تستخدم لتدريب الطيارين المقاتلين بفعاليات الاستعراض والمناورة الجوية، قبل انضمامها للأسراب المقاتلة، وتعتبر من أفضل الطائرات للقيام بتلك المهام، نظرا لحجمها المناسب وخفة حركتها للعروض الجوية.

وجرى طلاء الطائرات المشاركة بالاستعراضات باللونين الأخضر والأبيض تيمنا بالعلم السعودي.

القوات الجوية السعودية

 

القوات الجوية الملكية السعودية، إحدى القوات الرئيسية التي تشكل القوات المسلحة للمملكة العربية السعودية. وتقوم القوات الجوية بعمليات الإسناد بالإمدادات للقوات البرية، والقيام بعمليات البحث والإنقاذ في السلم والحرب وإخلاء الجرحى عن طريق الجو، ونقل القوات المحمولة جواً وتمويناتها إلى منطقة الهدف، والقيام بعمليات استخباراتية.

والمحافظة على المكتسبات الوطنية بحماية أجواء السعودية من أي اعتداء. إضافة إلى مساهمتها بشكل كبير، مع مختلف قطاعات الدولة بفاعلية، أثناء الكوارث الطبيعية،حيث يسند لها العديد من الأعمال.

كذلك قيامها بدور إنساني مهم في مجال إخلاء المرضى والمصابين، عند تعذر وسائل النقل الأخرى من الوصول إليهم. كما تنقل طائرات النقل المعونات، التي تساهم بها السعودية للدول عند حدوث الأزمات، كما تساهم بدور مهم في نقل كبار الشخصيات من مدنيين وعسكريين على طائراتها المجهزة لهذا الغرض، علاوة على رحلات البريد اليومية لطائرات النقل التي يستفيد منها جميع منسوبي القوات العسكريةوعائلاتهم، في التنقل داخل السعودية مجانا.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق