الاخبار العالمية

ألمانيا: العثور على قنبلة من مخلفات الحرب الثانية و أبطال مفعولها

بعد تقييد حركة بعض القطارات بسبب العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية، عادت الحياة إلى طبيعتها مجددا بعد إبطال مفعول القنبلة في مدينة كولونيا الألمانية. وأكد مسؤول بالمدينة أنه لم يعد هناك اي خطر صادر من القنبلة.

شهدت مدينة كولونيا اليوم الثلاثاء (21 يناير/كانون الثاني 2020)، إبطال مفعول قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية. وذكر مسؤول بالمدينة بعد ظهر اليوم: “أعلن خبراء المفرقعات وقف التحذير الساعة 11.53 (بالتوقيت المحلي). ولم يعد هناك أي خطر صادر من القنبلة”. وأضاف أنه سيتم حاليا نقل الذخائر غير المتفجرة وتفكيكها والتخلص منها في شركة متخصصة، موضحا أنه تم رفع أي قيود، وأنه يمكن لنحو 10 آلاف شخص يعملون في شركات مختلفة بالمنطقة العودة إلى مكان عملهم.

وكانت هيئة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان”، أعلنت في وقت مبكر صباح اليوم أنه سيتم تقييد حركة قطارات المسافات البعيدة التابعة للهيئة في مدينة كولونيا بغرب البلاد، لإبطال مفعول قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية. وجرى فرض طوق أمني في محيط 500 متر حول منطقة العثور على القنبلة بحي دويتس.

وعثر على القنبلة مساء أمس الاثنين (20 يناير/كانون الثاني 2020) خلال أعمال بناء بالمنطقة. يشار إلى أن مدينة دورتموند، عاشت قبل أيام حالة استثنائية بسبب الاشتباه في وجود أربعة قنابل تعود للحرب العالمية الثانية. وكانت سلطات المدينة قد أجلت آلاف السكان من منازلهم، بالإضافة إلى إغلاق محطة القطارات بشكل جزئي، وفق ما أورد موقع “إن تي في” الإخباري.

اتفرج| تفجير قنبلة

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق