اليابان تنفق506 ين على قوات الدفاع الذاتي في الشرق الأوسط

بواسطة Hanan

قررت حكومة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، الثلاثاء، استخدام نحو 506 ملايين ين (4.6 مليون دولار) من احتياطي الموازنة لهذا العام، للإنفاق على قوات الدفاع الذاتي في الشرق الأوسط.

ويهدف التحرك إلى ضمان السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى سلامة السفن المرتبطة باليابان في المنطقة، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

وأمر زير الدفاع الياباني تارو كونو، الجمعة، بنشرسفينة حربية وطائرتي دورية من طراز “بي-3 سي” في الشرق الأوسط.

وقال كونو للصحفيين، إن طائرتي الدورية ستغادران اليابان السبت، وتبدآن عملياتهما في 20 يناير.

وأضاف المسؤول الياباني، أن المدمرة ستغادر البلاد متجهة إلى المنطقة في الثاني من فبراير، وتبدأ دورياتها في وقت لاحق من الشهر.

اليابان تأمر بنشر قوات الدفاع الذاتي في الشرق الأوسط

وكان زير الدفاع الياباني تارو كونو، قد أمر ، بنشر سفينة حربية وطائرتي دورية من طراز “بي-3 سي” في الشرق الأوسط، لحماية السفن التي تجلب البضائع إلى اليابان.

وقال كونو للصحفيين، إن طائرتي الدورية ستغادران اليابان السبت، وتبدآن عملياتهما في 20 يناير.

وأضاف المسؤول الياباني أن المدمرة ستغادر البلاد متجهة إلى المنطقة في الثاني من فبراير، وتبدأ دورياتها في وقت لاحق من الشهر، حسبما نقلت “رويترز”.

وكان يتعين على كونو إصدار أمر خاص لنشر القوات، للسماح لها باستخدام الأسلحة، لحماية السفن المعرضة للخطر.

وكانت الحكومة اليابانية أعلنت في أواخر ديسمبر، أنها سترسل طائرات حربية وطائرات دوريات إلى الشرق الأوسط، الذي تستقبل منه نحو 90 في المئة من وارداتها من النفط الخام.

وتصاعد التوتر في المنطقة بعد مقتل أحد أبرز القادة العسكريين الإيرانيين في ضربة عسكرية أميركية بالعراق يوم الجمعة وقصف الحرس الثوري الإيراني لقواعد أمريكية في العراق.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا