الشرق الاوسط

إسرائيل أول دولة تستخدم طائرات أف-35

أعلن نائب رئيس شركة لوكهيد مارتين الأميركية أن إسرائيل ستكون أول دولة أجنبية ستبدأ باستخدام الطائرات المقاتلة الحديثة من طراز أف-35 .

وستكون هذه الطائرات ذات قدرة عملياتية عام 2018.

وأفادت مجلة افييشن ويك الأميركية في 27 حزيران/ يونيو، أن الدفعة الأولى من الطيارين الإسرائيليين ستصل إلى الولايات المتحدة للتدريب في مطلع عام 2016.

وتتميز طائرة أف 35 بقدرة عالية على الرصد المبكر لأهداف وإصابتها.

وطائرات “أف 35” هي مقاتلات متطورة متعددة الأدوار من الجيل الخامس تنتجها شركة “لوكهيد مارتن” بالتعاون مع شريكيها نورثروب جرومان (Northrop Grumman) الأميركية و بي.ايه.اي سيستمز (BAE Systems) البريطانية.

ويشار إلى أن لطائرات F – 35 قدرات غير متوفرة في طائرات مقاتلة أخرى أبرزها قدرتها على الإفلات من الرصد الراداري.

والمقاتلة F 35 هي المقاتلة الأبرز والأكثر تطوراً في العالم حالياً، وهي طائرة ذات مقعد واحد ومحرك واحد. وتتميز المقاتلة بتعددية المهام بالإضافة إلى القدرة على الهجوم الأرضي والمراقبة والدفاع الجوي.

وتجمع مقاتلة أف-35، التي هي من الجيل الخامس بين ميزات الخفاء المتقدمة والسرعة العالية ومرونة الحركة ودمج معلومات المستشعرات كلياً، والقدرة على تنفيذ العمليات شبكياً، وقدرة الدعم القتالي المتقدمة، بالإضافة إلى تكاليف أقل من ناحية الخدمة العملانية والدعم.

ويضم مشروع “أف-35” الذي أطلقته “لوكهيد مارتن” الولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا وكندا والدنمارك والنروج وهولندا وتركيا وايطاليا والعديد من الدول

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق