الاخبار العالميةالشرق الاوسط

إسرائيل تكشف عن منظومة ليزر خارقة لأعتراض الصواريخ و الدرونات

ترجمة –  اخبار الدفاع والتسليح / أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية في 8 كانون الثاني / يناير أن إسرائيل تطور منظومة دفاع أشعة الليزر لمواجهة  الطائرات بدون طيار والصواريخ والمدفعية ومدافع الهاون والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات ، ووصفت هذا الجهد بأنه طفرة كبرى من قبل مديرية البحث والتطوير الدفاعية التابعة لها.

وقال العميد. اللواء يانيف روتم ، رئيس الوحدة المسؤولة “نحن ندخل عصرا جديدا من حرب الطاقة في الجو والبر والبحر” ، . “لقد وضعت الاستثمارات في مجال البحث والتطوير في السنوات الأخيرة دولة إسرائيل بين الدول الرائدة في مجال أنظمة الليزر عالية الطاقة.”

و افصحت تقارير سابقة إلى أن إسرائيل تعمل على برنامج يسمى Iron Beam لمواجهة مجموعة التهديدات التي تواجهها إسرائيل من النشطاء في غزة وإيران وسوريا.

نتيجة بحث الصور عن اسرائيل تطور سلاح ليزر لأعتراض

يُنظر إلى الليزر كحد جديد رئيسي في مكافحة الذخائر وطائرات بدون طيار. وقد استخدم سلاح الجو الأمريكي ليزرًا عالي الطاقة من صنع Raytheon لتدمير “عشرات الطائرات الصغيرة” ، وفقًا للشركة. يمكن أيضًا استخدام هذه المنظومة ضمن ( القبة الحديدية) من قبل شركة  Rafael Advanced Defense Systems ليزرًا لمعالجة تهديدات الطائرات بدون طيار.

هذ و قد تم استخدام ليزر Rheinmetall عالي الطاقة ضد أسراب الطائرات بدون طيار الصغيرة في عدة سوابق.

نتيجة بحث الصور عن اسرائيل تطور سلاح ليزر لأعتراض

و تدعي إسرائيل انها تواجه مجموعة من التهديدات في السنوات الأخيرة ، بما في ذلك الطيارات بدون طيار و التي كانت اطلقت من سوريا في فبراير 2018 ، و طائرات بدون طيار حاولت مجموعات مسلحة أطلاقها من سوريا في أغسطس 2019 ، وكذلك 2600 صاروخ أطلقها مسلحون متمركزون في غزة. وحتى الان نجحت شبكة الدفاع الجوي الإسرائيلية متعددة الطبقات في مواجهة هذه التهديدات بنجاح .

نتيجة بحث الصور عن اسرائيل تطور سلاح ليزر لأعتراض

و تعمل ثلاثة شركات تشمل Rafael و Elbit Systems على تطوير و انتاج الليزر عالي الطاقة.

و تواصل الشركتان العمل لتطوير تكنولوجيا الليزر لسنوات ، لكن الحكومة تريدها الآن أن تركز على تطوير “نظام ليزر قائم على الأرض لاستكمال قدرات نظام القبة الحيدية”.

تم بناء نظام الدفاع الجوي (القبة الحديدية ) بواسطة شركة رافائيل ، التي سبق أن تعاونت مع رايثيون على منصة. هذا من شأنه أن يضيف طبقة جديدة للهندسة الدفاعية الجوية في إسرائيل والتي تشمل ديفيدز سلينج ونظام الدفاع الصاروخي أرو.

تهدف هذه البرامج أيضًا إلى إنتاج سلاح ليزر قابل للمناورة قابل للدفاع عن القوات في الميدان ، على غرار القدرة الدفاعية الجوية قصيرة المدى للمناورة التي ترافق الجنود.

و تسعى الشركات المكلفة أيضًا لأنشاء منصة جوية لاعتراض التهديدات “فوق الغطاء السحابي” للدفاع عن مناطق واسعة. و تخطط إسرائيل لإجراء تجارب تكنولوجيا الليزر على مدار العام.

ترجمة اخبار الدفاع والتسليح

بواسطة
المنتدى العربي للدفاع والتسليح
المصدر
defensenews
الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق