الاخبار العالمية

روسيا تختبر أنظمة مدفعية روسية جديدة.. فيديو

في موقع الاختبار بالقرب من نيجني نوفغورود، يجري اختبار ثلاثة من أحدث أنظمة المدفعية للقوات البرية والبحرية الروسية. ونشرت قناة زفيزدا التلفزيونية شريط فيديو لإطلاق النار التجريبي.

يصل مدى إطلاق النار على السفينة إلى 20 كم، والدقة عالية لدرجة أن المدفعية تمكنت من إصابة الصواريخ في الاختبارات.

وقال نيكولاي كوموف، مصمم سلاح السفينة في معهد الأبحاث المركزي “بوريفيستنيك”: “عندما تطلق النار على المساحات، يتعين أن تدخل حيز الانتشار في نظام التحكم، وإلا فإن القذائف ستصيب نقطة واحدة”.

من المقرر الانتهاء من الاختبارات في عام 2020، ثم يمكن إنشاء روبوت مضاد للطائرات يتمتع بذكاء اصطناعي على أساسه لحماية المنشآت الصناعية الكبيرة”.

ديريفاتسيا

يُطلق على مدفعية ذاتية الدفع “ديريفاتسيا” لقب “قاتلة الدرونات”. يطلق المدفع عيار 57 ملم 120 طلقة في الدقيقة، وهو قادر على ضرب الأهداف التي تتحرك بسرعة تصل إلى 500 متر في الثانية.

و”تسمح الدقة في “ديريفاتسيا” بإسقاط الطائرات المسيرة على مسافة تزيد عن ثلاثة كيلومترات. لا يوجد نظام مدفعي آخر قادر على ذلك. بالطبع، يمكن ضرب الطائرات المسيرة بالصواريخ، لكن تكلفتها تفوق بكثير سعر الذخيرة التي يبلغ عيارها 57 ملم”.

سلاح مضاد للدرونات

أتت منظومة “2 إس 38” (ديريفاتسيا) ذاتية الحركة المضادة للجو وسيلة فعالة لمكافحة أسراب الدرونات. وكشف لأول مرة عن تلك العربة في منتدى “الجيش – 2019” الذي أقيم صيفا في ضواحي موسكو.

وتم تصنيع تلك المنظومة على منصة عربة “بي إم بي – 3” المتميزة بسرعة وقدرة فائقة على المناورة واجتياز الموانع المائية.

ويشكل المدفع الأوتوماتيكي سريع الرمي عيار 57 ملم أساسا لأسلحة المنظومة. ويمكن أن يرمي المدفع إلى مدى 6000 متر وارتفاع 4500 متر. وذلك بسرعة رمي 120 طلقة في الدقيقة.

وأفادت وسائل الإعلام الروسية بأن المهندسين الروس صمموا لهذا المدفع ذخائر ذكية خاصة يتم تفجيرها عن بعد لتدمر أكبر مجموعة من الدرونات بسحابة من العناصر المدمرة.

مميزات أخرى

ومن مميزات المنظومة كذلك قدرتها على اكتشاف الأهداف الجوية صغيرة الحجم على مسافة حتى 10000 متر.

وبطبيعة الحال فإن منظومة “ديريفاتسيا” تستطيع مكافحة مختلف أنواع الصواريخ المجنحة والصواريخ التي تطلقها راجمات الصواريخ، فضلا عن مكافحة الدرونات والمدرعات الخفيفة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق