موقع google يكشف حملة تجسس الكتروني على مواطنين إيرانيين

بواسطة news
موقع google  كشف حملة  تجسس  الكتروني

موقع google كشف حملة تجسس الكتروني

أعلن موقع google الأميركي عن كشف حملة “تجسس” الكتروني واسعة النطاق على مواطنين إيرانيين طوال الأسابيع الـ3 الماضية، وذلك قبيل موعد الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 14 حزيران/ يونيو.

وذكر google  في 13 حزيران/ يونيو: “طوال 3 أسابيع، كشفنا وأعقنا عدة حملات تصيد معلومات (Phishing) إلكترونياً، من حسابات يملكها عشرات آلاف المستخدمين الإيرانيين.”

وأضاف أنّ مصدر هذه الحملات هو إيران، في ما يشكل قفزة كبيرة في حجم عمليات تصيد المعلومات في المنطقة.

ولفت google إلى أنّ توقيت هذه الحملات والأشخاص المستهدفين، يؤشر إلى أنّ هذه الهجمات ذات دوافع سياسية وهي مرتبطة بالانتخابات الرئاسية الإيرانية .

وأوضح ان متصفح Chrome التابع له سبق وساهم في الكشف عن مجموعة تستخدم تقنية معينة لاستهداف مستخدميه داخل إيران، ولكن هذه المرة اكتشفت عمليات تصيد المعلومات روتينية، إذ يحصل المستخدمون على رسالة إلكترونية تتضمن رابطاً إلى صفحة على الإنترنت لتحسين أداء الحساب الإلكتروني وما أن يُضغط عليها حتى تظهر صفحة مزيفة للدخول إلى حسابات google  وبالتالي تتم سرقة اسم المستخدم وكلمة المرور السرية.

وأكد google  حرصه على حسابات مستخدميه وإعطاءه الأمر أولوية قصوى، مشيراً إلى تبليغ المعنيين بالأمر واتخاذ الخطوات المناسبة للحد من هذه الهجمات.

كما حث google  مستخدميه، وخصوصاً إذا كانوا في إيران، على اتخاذ خطوات إضافية لحماية حساباتهم الإلكترونية.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا