الشرق الاوسط

السفارة الأمريكية في بغداد تستقدم تعزيزات عسكرية

أفادت وسائل اعلام، اليوم الاثنين، أن رتلاً من التعزيزات العسكرية الأميركية وصل إلى حرم السفارة الأميركية في بغداد.

وذكرت الميادين، أن الرتل يتكون من 15 آلية عسكرية من نوع “هامفي” وعلى متنها أسلحة مختلفة، ودخل الرتل عبر حاجز عند جسر الطابقين باتجاه المنطقة الخضراء.

سياسياً، تتجه القوى السياسية العراقية إلى إرجاء تكليف شخصية عراقية تأليف الحكومة إلى الأربعاء المقبل.

وبحسب معلومات خاصة أن مدير الاستخبارات مصطفى الكاظمي يرفض تكليفه تأليف الحكومة، يأتي ذلك فيما مُدد موعد انتهاء المهلة الدستورية أمام رئيس الجمهورية إلى 19 من الشهر الحالي بشأن تسمية رئيس الحكومة.

رئيس الحكومة العراقية المستقيل عادل عبد المهدي كان قد استنكر إدراج أسماء شخصيات عراقية لها دورها بمحاربة داعش في قوائم عقوبات دول لها علاقات واتفاقات مع العراق، كما استنكر إهانة متظاهرين عراقيين أعلاماً وصور قادة دول، رافضاً في المقابل إهانة متظاهرين أسماء وصوراً لشخصيات عراقية معروفة.

ميدانياً، يسود الهدوء العاصمة بغداد ولم يسجّل حوادث أو احتكاك بين المتظاهرين والقوى الأمنية، وأغلق محتجون مكتب مجلس النواب في كربلاء.

وعقد مجلس الأمن الدولي السبت جلسة رحّب خلالها الأعضاء بالحوار بين الحكومة والشعب العراقي، مؤكّدين على دعم استقلال وسيادة هذا البلد، ومعربين عن “القلق البالغ” حيال مقتل متظاهرين عراقيين عُزّل خلال التظاهرات.

السفارة الأمريكية في العراق

سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق Embassy of the United States in Baghdadهي البعثة الدبلوماسية الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، وقد افتتحت رسميًا في 2009 بعد سلسلة من التأخيرات في كرادة مريم أو المنطقة الخضراء حاليًا، وهي ثالث سفارة أمريكية في العراق، وبها مكان إقامة السفير الأمريكي دوغلاس سيليمان منذ شهر أيلول 2016.

المساحة

هي أكبر سفارة بنيت في العالم من حيث المساحة والتكلفة المادية، فهي تفوق مساحة الفاتيكان، ومجالها أكبر 6 مرات من مساحة مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وأكبر 2/3 حجما من منتزه ناشونال مول بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وهي أكبر 10 مرات على الأقل من أي سفارة أمريكية أخرى في العالم.

المحتوى

تقع السفارة على مساحة 0,44 كم²، وتحتوي على 21 عمارة بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمتاجر والمدارس وقاعة السينما ومحطة الإطفاء وأنظمة إنتاج الكهرباء ومعالجة النفايات، كما تحتوي على وسائل اتصالات متطورة ونظام لإدارة مياه الصرف الصحي.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق